حواسب لوحية من سامسونغ وآبل بشاشات كبيرة

 

تعتزم شركتا "سامسونغ" الكورية الجنوبية و"آبل" الأميركية إنتاج حواسب لوحية بشاشات كبيرة تتراوح قياساتها بين 12 و13 بوصة.

وأشار حساب "evleaks" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن سامسونغ تعمل على حاسب لوحي أعطته الاسم الرمزي SM-P900 بشاشة كبيرة، أكبر من المقاس التقليدي لأكبر حواسبها اللوحية ذي قياس الشاشة 10.1 بوصات.

وأوضح الحساب المعروف عنه دقة أغلب تسريباته، أن الحاسب اللوحي سيملك شاشة قياس 12.2 بوصة ذات درجة وضوح تبلغ 1600×2560 بكسل.

وأضاف أن الحاسب اللوحي SM-P900 سيدعم القلم الضوئي S-Pen، وسيعمل بالمعالج Exynos 5 octa ثماني النواة الذي طورته سامسونغ نفسها.

وأشارت تقارير إخبارية إلى سعي "آبل" لتطوير حاسب لوحي ذي شاشة بقياس أقل بقليل من 13 بوصة، وأنها طلبت نماذج لتلك الشاشة من بعض مصنعي شاشات الأجهزة الذكية، وذلك حسب ما جاء في تقرير نشرته وول ستريت جورنال.

وأكد تقرير آخر أن "آبل" تسعى للكشف عن حاسبها اللوحي ذي الشاشة الكبيرة خلال النصف الأول من العام المقبل، وذلك حسب ما جاء على لسان مصادر لموقع "etnews" الإخباري الكوري الجنوبي.

وتملك شركتا سامسونغ وآبل حصة كبيرة من مبيعات الحواسب اللوحية الحالية، حيث تعد الأولى أبرز الشركات المصنعة للحواسب اللوحية العاملة بنظام "أندرويد"، في حين تطرح الثانية أحد أبرز الحواسب اللوحية الموجودة في السوق وهو الحاسب "آيباد" الذي يعمل بنظام آي.أو.أس.

يذكر أن دراسة حديثة كشفت أن حجم مبيعات الحواسب اللوحية العاملة بنظام "أندرويد" خلال الربع الثاني من العام الجاري بلغ 34.6 مليون وحدة، في حين بلغ حجم مبيعات حواسب "آيباد" 14.6 مليون وحدة.

أضف تعليقك

تعليقات  0