طرق طبيعية لعلاج وجع الاسنان بسرعة



ألام الأسنان هي الأولى على قائمة الألام المؤرقة التي تزعج الكثيرين، لكن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنها المساعدة على التخلص من مثل تلك الألام قبل الذهاب إلى طبيب الأسنان.

وتختلف ألام الأسنان من حيث قوتها، فقد تكون متوسطة أو شديدة. ولكن مع اتباع العلاج المناسب الذي يوصي به طبيب الأسنان، ستزول تلك الألام تدريجيًا. كما أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من ألام الأسنان بطريقة طبيعية والتي من أهمها:
1- محلول الملح
تخلط ملعقة كبيرة من الملح في كوب صغير من الماء الدافئ، ويستخدم المحلول كغرغرة للفم لفترة مع تكرار العملية لعدة دقائق.

2- زيت شجرة الشاي
يمكن استعمال قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي على مكان الألم. كما يمكن أيضًا إضافة القليل من زيت شجرة الشاي لكوب من الماء الدافئ مع استعماله كغرغرة.

3- القرنفل
يعد القرنفل من أقدم العلاجات المنزلية الخاصة بالجدات لعلاج ألام الاسنان. فتوضع بعض حبات القرنفل على مكان الألم حتى يختفي الألم تمامًا. كما يمكن استعمال قطرة أو قطرتين من زيت الفرنفل، لكن لابد من الحذر، فقد يكون استخدام كمية كبيرة من زيت القرنفل سامًّا.

4- زيت الزعتر
تخلط عدة قطرات من زيت الزعتر مع القليل من زيت الزيتون، ثم تستخدم كرة من القطن مبللة بالخليط على مكان الألم. ويمكن استبدال زيت الزيتون بالماء الدافئ بحسب الرغبة.

5- خل التفاح
تبلل قطعة من القطن بخل التفاح ثم توضع على مكان الألم لعدة دقائق.

6- الزنجبيل
مضغ الزنجبيل الطازج يساعد على التخلص من ألام الأسنان.

7- الثوم
يستعمل القليل من الثوم المهروس على مكان الألم لعلاج ألام الاسنان.

8- أوراق النعناع
مضغ بعض أوراق النعناع الطازجة مفيد لعلاج ألام الاسنان، كما يمكن استخدام أوراق النعناع المجففة أيضًا.

9- صودا الخبز
تستعمل قطعة من القطن ثم تبلل بالماء وتغمس في صودا الخبز جيدًا، ثم توضع على مكان الألم. كما يمكن إضافة ملعقة من صودا الخبز لكوب من الماء الدافئ واستعمالها كغسول للفم.

10- مكعبات الثلج
تلف قطعة من الثلج بقطعة من القماش أو فوطة ثم توضع على منطقة الخد حيث مكان الألم. فهذا يساعد على تسكين الألم بشكل فعال.

11- الشاي
تستعمل أكياس الشاي المستعملة والتي لا زالت دافئة على الأسنان، حيث تعمل مادة التانيس الموجودة في أوراق الشاي على التخلص من الألم.

على الرغم من أنّ العلاجات المنزلية قد تخلصك من الألام بشكل سريع، لكنها في نفس الوقت قد تكون مؤقتة. لذلك، ينبغي أن نقوم بزيارة طبيب الأسنان لتحديد المشكلة الأساسية وراء الألام الشديدة للاسنان.
أضف تعليقك

تعليقات  0