تكنولوجيا شاشة iPad Mini ستسمح بـ iPad أنحف



ثمة إشاعات مفادها استخدام شركة Apple تكنولوجيا الشاشة الجديدة في جهاز iPad المقبل في محاولة منها لجعل التصميم أكثر نحافة.
يحكى أن شركة Apple تسعى إلى ابتكار تصميم أكثر نحافة للنسخة المقبلة من جهاز iPad وذلك بفضل تكنولوجيا الشاشة المتقدمة التي اعتمدت لأول مرة في تصميم جهاز iPad Mini.
وفي هذا الخصوص، أشار الموقع الإخباري Digitimes إلى أن تكنولوجيا "GF2" القائمة على الشاشة اللمسية المنحّفة المستخدمة في جهاز iPad Mini ستستخدم في جهاز iPad 5 لدى إطلاقه في الأسواق في أواخر العام الحالي.
وما يعني ذلك هو احتمال رؤيتنا الجهاز الجديد من iPad أقل سماكة بنحو 20% من الأجهزة السابقة، وذلك بفضل تكنولوجيا الشاشة. ومع أنه من المتوقع إبقاء Apple على عنصر الشكل القائم على 9.7 إنشات عينه، ستكون الحواف أقل سماكة بشكل ملحوظ.
وبحسب المصادر المتحدثة إلى Digitimes، فإن تقنية الشاشات المعتمدة في LG أو Samsung أو Sharp مطروحة كلها للاستخدام عندما يتعلق الأمر بتزويد Apple بتكنولوجيا Retina المعتمدة في الشاشة لطرازي iPad الجديد وiPad Mini.
كما تشير المصادر إلى حصول نقاش داخلي في شركة Apple حول إمكانية تأثير تزويد جهازiPad Mini بشاشة Retina على حجم مبيعات جهاز iPad بحد ذاته.
وسواء صحت هذه الشائعات أم لا، ليس علينا سوى الانتظار بتفاؤل إصدار الجهاز الجديد من iPad في خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني، على أمل إذًا ألاّ ننتظر طويلاً.
أضف تعليقك

تعليقات  0