المسلم الوحيد في غرينلاند يصوم 21 ساعة!




عثر موقع (أميد) على أحد المسلمين الصائمين في جزيرة غرينلاند التي لم يكن أحد يتصور أن مسلماً يعيش في هذه الجزيرة شبه الخالية.

اسمه وسام الزقير، اصله من لبنان ويعيش في غرينلاند المحاطة بجبال الثلج طيلة العام. إنه المسلم الوحيد الذي يصوم 21 ساعة في اليوم وفقا لما نشره موقع انميد، وعنه نقلت بعض المواقع الاجتماعية الأخرى. وتعتبر غريلاند أكبر جزيرة في العالم وتقع بين المحيط الأطلسي والمحيط المتجمد الشمالي وهي تابعة سياسيا للدانمارك ولكنها تتمتع بحكم ذاتي.

يلقب مواطنو غرينلاند وسام الزقير الذي يعيش معهم منذ سنوات بكولومبوس العربي، حيث يعتبر العربي المسلم الوحيد الذي استطاع العيش هناك، ويدير مشروعا ناجحا في العاصة نووك، عبارة عن مطعم يرتاده 22 زبونا يوميا تقريبا.

تبلغ ساعات الصوم هذه السنة في غرينلاند 21 ساعة، ولا يتبقى لوسام سوى ساعتين فقط بعد الإفطار ليعد السحور وصلاة العشاء والفجر.

يقول وسام إنه فخور كونه المسلم الوحيد الذي يعيش في الجزيرة والذي يؤدي فريضتي الصلاة والصوم، ويضيف انه يفكر عدة مرات في قضاء رمضان في لبنان، ولكنه سرعان ما يعدل عن فكرته حين يتذكر انه في حالة السفر، فلن يوجد شخص في الجزيرة يقوم بأداء الصلاة والصيام.

أضف تعليقك

تعليقات  0