مؤسسة البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر أغسطس


أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم أسعارا جديدة لغاز البترول المسال (البروبان والبيوتان) لشهر أغسطس الجاري.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي خصت بنشره ان غاز (البروبان) سيباع ب 820 دولارا أمريكيا للطن المتري الواحد خلال أغسطس الجاري بارتفاع قدره 25 دولارا مقارنة بشهر يوليو الماضي الذي سجل 795 دولارا.
وأضافت ان غاز (البيوتان) سيباع ب 820 دولارا أمريكيا للطن المتري الواحد خلال أغسطس الجاري بارتفاع قدره 30 دولارا مقارنة بشهر يوليو الماضي الذي سجل 790 دولارا.

في موازاة ذلك لوحظ ارتفاع في أسعار غاز البترول المسال هذا الشهر مقارنة بشهر يوليو الماضي حيث بلغت نسبة النمو لسعر غاز (البروبان) 1ر3 في المئة كما بلغت نسبة النمو لسعر غاز (البيوتان) 8ر3 في المئة.

وفي يونيو الماضي تم بيع غاز (البروبان) بسعر 745 دولارا للطن المتري الواحد في حين تم بيع غاز (بيوتان) ب 770 دولارا للطن المتري الواحد.

ويستخدم غازا البترول المسال (البروبان والبيوتان) في صناعة البتروكيماويات اضافة الى استخدامات أخرى كوقود للطبخ وفي مجالات التدفئة وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

وتتأثر أسعار الغاز المسال من (البروبان والبيوتان) بأسعار النفط في الاسواق العالمية ارتفاعا أو انخفاضا باعتبارها محددا

رئيسا لأسعار هذه المواد اضافة الى تأثرها بسعر صرف الدولار الامريكي أمام العملات الرئيسية وقوى العرض والطلب في السوق الى جانب تأثرها بالعوامل الجيوسياسية والكوارث الطبيعية والازمات الاقتصادية.
أضف تعليقك

تعليقات  0