ابل و نوكيا و بلاك بيري ستدخل عالم الفابلت هذه السنة



تتنافس شركات الهواتف الذكية العاملة على نظام أندرويد في سوق الهواتف الذكية كبيرة الحجم، و الآن تحاول شركات المنصات الأخرى الدخول إلى نفس السوق مثل أبل و بلاك بيري و نوكيا.

من المتوقع أن تطرح الشركات الثلاثة الأخيرة هواتفها الذكية الجديدة و التي يكون قياس شاشاتها بين الـ5 إنش فما فوق مع نهاية العام الحالي 2013 أو بداية العام 2014.

كانت شركة موتورولا الأخيرة في طرح هذا النوع من الأجهزة من خلال الهاتفين الأخيرين بقياس شاشة 5 إنش، و اللذان تم إطلاقهما في أمريكا مؤخراً، و كان قد سبقها إلى هذا السوق الجديد كل

من سامسونج و HTC و سوني و LG و حتى هواوي، بهواتف ذكية فاقت قياس شاشتها الـ5 إنش.

طرحت نوكيا مؤخراً هاتفها الأخير بقياس شاشة 4.7 إنش فقط، لكن هناك العديد من التقارير و التسريبات أشارت إلى ان الشركة تعمل الآن على تطوير هاتف ذكي جديد بحجم شاشة أكبر، سيتم

 الإعلان عنه في أواخر العام الحالي.

لكن من الأخبار التي نستطيع تأكيدها و خاصة بعد التسريبات الأخير، هي أن بلاك بيري ستطرح قريباً هاتفها الذكي الجديد "A10" بشاشة قياسها 5 إنش تدعم تقنية العرض أموليد.

تبقى أبل الشركة الوحيدة التي تعمل في الخفاء و لا يوجد تقارير مفصلة عن هاتفها الجديد، رغم التسريبات الأخيرة حول هاتفها المنخفض التكلفة لكن لا يوجد أخبار مؤكدة حتى الآن.

أضف تعليقك

تعليقات  0