كيف تقللين من ظهور تجاعيد اليدين؟




تبدأ التجاعيد وغيرها من علامات تقدم سن البشرة وشيخوخة الجلد في الظهور عند سن العشرين وتزداد سوءا مع مرور الوقت.

و اليدان على وجه الخصوص موقع رئيسي لظهور أعراض الشيخوخة لأنها تتعرض باستمرار إلى الأضرار البيئية مثل أشعة الشمس أو الغسيل المفرط الذي يؤدي إلى الجفاف.

لحسن الحظ، تعديل نمط الحياة ومنتجات العناية بالبشرة تساعد على استعادة شباب اليدين دون الحاجة إلى علاجات مؤلمة أو مكلفة من الطبيب. و ذلك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الاولى

الترطيب اليومي: يجب استخدام لوشن أو كريم مرطب لليدين يومياً. وذلك لأن خلايا الجلد تتكون اساساً من الماء، وجفاف اليدين يؤدي الى اظهار التجاعيد بصورة أسوأ.

استخدام المرطب يساعد الخلايا على استعادة حجمها الطبيعي مما يقلل من ظهورالتجاعيد.

الخطوة الثانية

عدم تعريض يديك للشمس: الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس تضر بشرتك بشكل ملحوظ، وتمثل السبب الرئيسي لأعراض شيخوخة الجلد مثل التجاعيد. لذلك، عند خروجك في الشمس يجب استخدام أحد الكريمات الواقية من الشمس أو ارتداء القفازات.

الخطوة الثالثة

وضع مسحة من كريم يحتوي على الريتينول كل ليلة: الريتينول، وهو مشتق من فيتامين A وأحد مضادات الأكسدة. يخترق الريتينول خلايا الجلد لتعزيز تجديد الخلايا وتحسين مستويات الكولاجين. مما يعمل على التخلص على التجاعيد بشكل كبير.

كما يمكنك استخدام كريم يحتوي على ألفا هيدروكسي كبديل لكريمات الريتينول. تعمل هذه المادة على تنشيط الخلايا ومحاربة التجاعيد من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين. ويفضل استخدام الكريمات التي تحتوي على تركيز 5% من الفا هيدروكسي لنتائج أكثر فعالية.

اتبعي الخطوات السابقة بانتظام لتقليل ظهور التجاعيد على يديك بشكل كبير.

أضف تعليقك

تعليقات  0