لصحه قلبك : البندق صديق القلب الاول

 

يعتبر البندق من المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات، وغني بالأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية، وغني بالمغنيسيوم، ويحتوي على نسبة 62.6 من الدهون، و 13% من البروتينات.

كما إنه غنيّ بالألياف لذلك فهو سهل الذوبان في الماء ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وأفاد الباحثون بأن المواد الغذائية الموجودة بالبندق صديقة للقلب والشرايين كونها مصدر لـ "أوميجا3" التي تمنع تخثر الدم وانسداد الشرايين، وتخفض ضغط الدم وتقلل خطورة المصابين بمرض السكري من إصابتهم بأمراض القلب.

وأشار الباحثون إلى أن البندق مادة غذائية غنية بفيتامين "إي" فهو مضاد للتاكسد ومانع للشيخوخة المبكرة، ويفيد عند انخفاض نسبة السكر في الدم أثناء فترات الحيض، مؤكدين أن فيتامين "إي" الذي يحتويه يمنع تطور مرض السكر، ينظم فعاليات القلب والشرايين والدماغ والأعصاب، مفيد في شفاء الجروح، كما يحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا.

ويحتوي على فيتامين "ب9" الضروري أثناء فترة الحمل، لأنه يقلل من المادة المسببة لانسداد الشرايين، ويقلل من خطورة الجلطة القلبية والشلل والخرف.

وأكدت الأبحاث العلمية أن البندق صحيّ للأسنان واللثة ومنظّم لعملية الأيض، فضلا عن كونه يفيد مرضى السل ، و الصرع ، و التهاب المسالك البولية.

أضف تعليقك

تعليقات  0