الصحة تطمئن الى عدم تلوث حليب الأطفال (سيميلاك غين بلص) الموجود بالكويت


طمأنت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين الى صلاحية حليب الأطفال (سيميلاك غين بلص رقم 3) الموجود في الكويت وعدم تلوثه باي من الملوثات.

ونفى مراقب التسجيل والافراج في إدارة تسجيل ومراقبة الادوية الطبية والنباتية في وزارة الصحة الصيدلاني رامي بهبهاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم صحة ما تناقلته بعض رسائل (الواتساب) و(تويتر) عن سحب عدد من كميات حليب الاطفال الملوث في الكويت.

وقال ان تلك الرسائل ذكرت ان حليب (سيميلاك غين بلص رقم 3) المخصص من سن سنة الى ثلاث سنوات من انتاج شركة (ابوت) المصنعة في نيوزلندا من اسواق المملكة العربية السعودية وذلك بسبب خطأ في التصنيع أدى الى تلوث الحليب وعدم صلاحيته للاستخدام الادمي.

واكد بهبهاني انه لم يصل اي حليب ملوث الى دولة الكويت موضحا أن مواقع تصنيع حليب (سيميلاك) التابعة لشركة (ابوت) المسجلة في الكويت بإدارة تسجيل ومراقبة الادوية الطبية والنباتية فقط هي ايرلندا والولايات المتحدة "وهي مواقع معتمدة لدى وزارة الصحة وتطبق أسس ممارسة التصنيع الجيدة".

وبين ان ادارة تسجيل ومراقبة الادوية الطبية والنباتية بالتعاون مع ادارة المختبرات الطبية بوزارة الصحة ومختبرات البلدية تقوم بتحليل جميع شحنات حليب الاطفال والاغذية الخاصة والتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية من ناحية الجودة وسلامة هذه المستحضرات.

وقال ان الادارة تتابع بصفة مستمرة اي سحب او تحذير لأي مستحضر دوائي او تركيبة غذائية خاصة وذلك للمحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين بدولة الكويت.
أضف تعليقك

تعليقات  0