الكويت بين أسوأ الدول جذباً للسياحة



احتلت الكويت المرتبة الخامسة عالمياً في تصنيف مجلة كوندى ناست ترافلرز الأميركية لعام 2013، والخاص بالدول غير الصديقة أو ما يعرف بغير الجاذبة سياحياً، مثل باكستان وأنغولا وتوغو والرياض. ويعود ذلك إلى استفتاء أجرته المجلة عبّر من خلاله كثر بأن الكويت لا تملك المقومات السياحية أو أي من وسائل الترفيه سوى المطاعم والمجمعات التجارية لأغراض التسوق، وبالتالي يمكن اعتبارها ضمن الدول غير الجاذبة سياحياً.

وأشارت إلى أن الكويت لا تملك البنية التحتية المطلوبة لجذب السياح، إذ يغيب عنها كثير مما يتوافر في جارتها إمارة دبي على سبيل المثال.

من جهة ثانية، أشارت هيئة الضيافة العالمية في تقريرها للنصف الأول من العام الحالي 2013 إلى أن نسبة الإشغال في فنادق دبي قد بلغت 86 في المائة في النصف الأول، فيما شهدت فنادق أبوظبي نمواً في الطلب بنسبة %13.4 عن الفترة ذاتها من العام الماضي. وقد شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي نمواً في نسبة الإشغال في شهر يونيو بنسبة 9.7 في المائة عن الشهر نفسه من عام 2012.

أما في الكويت، فيشير التقرير إلى أن حجوزات الفنادق الخاصة بالشركات يقود أداء الفنادق، إذ ارتفعت إيرادات الفنادق الكويتية في شهر يونيو بنسبة 10.7 في المائة إلى 147.84 دولاراً من الفرد الواحد، فيما نسبة الإشغال قد شهدت نمواً بنسبة 5.6 في المائة. وفي الرياض، بلغت نسبة إشغال الفنادق عن الفترة المذكورة 68.4 بنسبة ارتفاع 1.3 في المائة عن الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما انخفض سعر الغرف إلى متوسط 242.67 دولاراً.

وبالنسبة لمدينة جدة، فقد بلغت نسبة الإشغال 85.4 في المائة، وهي في المعدل ذاته من العام الماضي، إلا أن متوسط سعر الغرفة ارتفع 16.1 في المائة إلى 263.11 دولاراً.
أضف تعليقك

تعليقات  1


خالد
روح وشوف معاملة موظفي المطار مع القادمين الغير كويتيين وأنت تعرف السبب.. أي سياحه بهؤلاء الموظفين