استخدامات لا تتوقعها للكولا !



يستمتع الكثير منا بتناول الكولا على الوجبات و بينها, و خلال مشاهدة الأفلام, و لكن هل يقتصر وجود الكولا و استخدامها في حياتنا على شربها؟ يبدو أن الناس قد وجدوا استخدامات متعددة للكولا مختلفة عن كونها مشروبا مفضلا لديهم, ومن هذه الاستخدامات ما يلي:-
تنظيف الصدأ : للكولا خصائص تمكنها من تفتيت جزيئات الصدأ, مما يجعل أمر تنظيفها أكثر سهولة, أما عن طريقة التنظيف, فتنقع القطع التي أصابها الصدأ في الكولا طوال ليلة كاملة, و بعد ذلك يعمل على فركها بقوة باستخدام قطعة خشنة من القماش, للتخلص تماما من الصدأ.

* تنظيف نوافذ السيارة للمواد المتكدسة على شبابيك السيارة, و المتكونة من عوادم السيارات و دخانها, و التي قد يبدو أمر تنظيفها صعبا, يمكن استخدام الكولا لتجعل عملية التنظيف أكثر سهولة, فنقوم بوضع كمية وافرة من الكولا على زجاج السيارة باستخدام قطعة قماش, ثم تتم إزالتها باستخدام قطعة قماش جافة مع القليل من الفرك الناعم.

* في تقنيات تحضير الطعام : يمكن للكولا أن تدخل في بعض تقنيات الطعام, فيخلط مع بعض الصلصات المعدة لتتبيل الدجاج, فالسكريات الموجوده فيه تجعل للدجاج لمعه خاصة, و نكهة مكرملة عن تعرضة للحرارة, و تقضي الكولا على الطعم و الرائحة الزفهرة للدجاج و اللحوم.

* مسكن للألم : إذا كنت على الشاطئ, و تعرضت للدغ من قنديل البحر, فالكولا هي الخيار الأفضل و الأسرع لتخفيف الألم, فصب الكولا على مواضع اللدغ يعمل كمسكن موضوعي سريع للألم, حتى تلقي الإسعاف و العلاج المناسب.

* استعادة لمعان آنية الطبخ : قد يغير الاستخدام المتكرر لآنية الطبخ لونها, بحيث تميل إلى السواد, و للتخلص من هذا اللون, ما علينا سوا وضع بعض الكولا فيها و تركها على نار هادئة لوقت ثم غسلها بالطريقة الاعتيادية.

* للبقع العنيدة و الدهنية على الملابس : يمكن نقع الملابس المتسخة ببقع عنيدة من الدهون أو الشحوم بكمية من الكولا, ثم غسلها بالطريقة الاعتيادية بعد ذلك, و هذا ما سيجعلها نظيفة, و دون أي بقع, الكولا لها قدرة على ذلك, و ليس هذا فحسب, بل و يمكنها أيضا تخليصنا من الروائح السيئة العالقة بها.
أضف تعليقك

تعليقات  0