"إل جي" الكورية الجنوبية تكشف عن هاتف ذكي جديد من دون أزرار جانبية


كشفت شركة "إل جي إلكترونيكس" الكورية الجنوبية عن هاتفها الجديد "إل جي جي 2" وبحسب البيان الصادر عن الشركة، فهو أول هاتف ذكي غير مزود بأي زر على جانبيه، إذ وضعت الأزرار جميعها في الجهة الخلفية من الهاتف.

كشفت المجموعة الكورية الجنوبية "إل جي إلكترونيكس" الأربعاء في نيويورك عن نموذج جديد من هاتف مزود بشاشة كبيرة ومن دون أزرار على جانبيه.

وأكد جونغ سيوك بارك المدير العام لمجموعة "إل جي إلكترونيكس موبايل كوميونيكايشن" أن هاتف "إل جي جي 2" هو "الهاتف المحمول ... الأكثر طموحا في تاريخ شركتنا".

وبحسب البيان الصادر عن المجموعة، إنه أيضا أول هاتف ذكي غير مزود بأي زر على جانبيه، إذ وضعت الأزرار جميعها في الجهة الخلفية من الهاتف.

وشرحت المجموعة أنه تبين لها أنه "كلما كبر حجم الهاتف، صعب التحكم بالأزرار على جانبيه"، لذا يتحكم المستخدم بصورة أفضل بهاتفه عندما توضع الأزرار خلفا حيث تكون أصابعه عادة.

وتبلغ سماكة شاشة "إل جي جي 2" 5,2 إنشات، وهو مزود بآلة تصوير ونظام صوت جد متطورين ويعمل بنظام تشغيل "أندرويد" من "غوغل".

وخلال الربع الثاني من العام، نجحت "إل جي" في التقدم إلى المرتبة الثالثة عالميا في سوق الهواتف الذكية، مع 5 % من حصص السوق، لكن "آبل" مع 13 % من حصص السوق و"سامسونغ" مع ثلث السوق تقريبا لا تزالان تسبقانها بأشواط في هذا المجال.
أضف تعليقك

تعليقات  0