مواجهات صعبه لميلان وأرسنال فى ملحق دورى الأبطال

 

ستكون المواجهة بين البطلين السابقين ايندهوفن الهولندي وميلان الايطالي الابرز في الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فيما يخوض ارسنال الانكليزي اختبارا صعبا امام فنربغشه التركي المعلقة مشاركته بانتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي.

ووزعت الاندية العشرة التي تأهلت مباشرة الى الدور الفاصل او عبر الادوار التمهيدية الى مجموعتين قبل سحب القرعة حيث وضعت الاندية المتوجة بلقب بطولة بلادها في مواجهة بعضها، فيما وضعت الاندية المتأهلة نتيجة ترتيبها في الدوري المحلي وليس لتتويجها باللقب في مواجهة بعضها مع احترام تصنيف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، ما اسفر عن وقوع ميلان الذي حل ثالثا في ايطاليا الموسم الماضي، في مواجهة ايندهوفن وصيف دوري بلاده والذي سيستقبل مباراة الذهاب

وستكون المواجهة بين ميلان، الفائز باللقب سبع مرات (اخرها عام 2007)، وايندهوفن، بطل كأس الاندية الاوروبية البطلة عام 1988 اي في العام الذي توج به المنتخب الهولندي بطلا لاوروبا، اعادة للدور نصف النهائي من نسخة 2004-2005 حين تأهل الفريق الايطالي الى النهائي بفضل تسجيله هدفا خارج قواعده (2-صفر ذهابا و1-3 ايابا) قبل ان يخسر المواجهة التاريخية مع ليفربول الانكليزي بركلات الترجيح بعد ان كان متقدما صفر-3 (انتهت المباراة بوقتيها الاصلي والاضافي بالتعادل 3-3).

كما تواجه الفريقان في مناسبتين اخريين في هذه المسابقة وذلك في الدور الاول لنسخة 1992-1993 (فاز ميلان ذهابا 2-1 وايابا 2-صفر) ونسخة 2005-2006 (تعادلا ذهابا صفر-صفر وفاز ايندهوفن ايابا 1-صفر).

ولن تكون مهمة ارسنال، الساعي لضم الاوروغوياني لويس سواريز من ليفربول، سهلة على الاطلاق في مواجهة فنربغشه للمرة الثالثة على الصعيد القاري بعد موسم 1979-1980 في مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية (فاز ارسنال 2-صفر ذهابا وتعادلا صفر-صفر ايابا) وموسم 2008-2009 من دوري الابطال (فاز ارسنال ذهابا خارج قواعده 5-2 ذهابا وتعادلا ايابا صفر-صفر).

لكن مشاركة فنربغشه الذي يضم في صفوفه لاعبين يعرفون تماما ارسنال والدوري الممتاز مثل الهولندي ديرك كاوت (ليفربول) والبرتغالي راوول ميريليش (ليفربول وتشلسي) والنيجيري جوزف يوبو (ايفرتون) وايمري بيلوزوغلو (نيوكاسل)، تبقى معلقة بانتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي التي تبت بالقضية التي رفعها امامها الفريق التركي لرفع عقوبة الايقاف التي فرضها عليه الاتحاد الاوروبي نتيجة تلاعبه بنتائج الدوري المحلي.

ومن المنتظر ان تتخذ محكمة التحكيم الرياضي قرارها بهذه القضية قبل قرعة دور المجموعات المقررة في 29 الشهر الحالي في موناكو، ما يعني ان الفريق التركي سيخوض على اقله مباراة الذهاب امام ارسنال قبل ان يعرف مصيره كما الحال بالنسبة لميتاليست خاركيف الاوكراني الذي ينتظر قرارا مشابها من المحكمة ذاتها بعد خوضه مباراة الذهاب مع مضيفه شالكه الالماني.

اما بالنسبة لمواجهات الفرق المصنفة الاخرى، فيلعب ليون الفرنسي مع ريال سوسييداد الاسباني، وباسوش دي فيريرا البرتغالي مع زينيت سان بطرسبورغ الروسي. اما بالنسبة لموجهات ابطال الدوري في بلادهم، فوقع سلتيك الاسكتلندي امام شاختار كاراغاندي الكازاخستاني الذي يستقبل لقاء الذهاب، ودينامو زغرب الكرواتي مع اوستريا فيينا النمسوي، وبازل السويسري مع لودوغوريتس رازغارد البلغاري، وفيكتوريا بيلزن التشيكي مع ماريبور السلوفيني، وستيوا بوخارست الروماني مع ليخيا وارسو البولندي. تقام مباريات الذهاب في 20 و21 اب/اغسطس الحالي، والاياب في 27 و28 منه.

أضف تعليقك

تعليقات  0