أبل تطرح نسخة "آي أو أس 7" الخامسة


أطلقت أبل النسخة التجريبية الخامسة من نظام تشغيلها "آي أو أس 7" (iOS 7) للمطورين، وهي النسخة التي تحمل بعض التحسينات والمعالجة لعدد من الثغرات التي ظهرت في النسخة السابقة.
وتحمل النسخة التجريبية الخامسة إمكانية تنصيب إعدادات جهاز أبل تي في مباشرة من نظام التشغيل "آي أو أس 7" سواء عبر هواتف "آيفون" أو حواسب "آيباد"، إلا أن تلك الميزة غير مدعّمة على جهازي آيفون 4 وآيباد 2.

وقامت أبل في النسخة الجديدة بتغيير تصميم جميع أيقونات الإعدادات، كما قامت بإضافة "تويتر" إلى قائمة المواقع التي يمكن مشاركة المحتوى إليها مباشرة من النظام.

وأصبحت النسخة الخامسة من نظام "آي أو أس7" تدعم جلب أخبار الأسهم وحالة الطقس من "ياهو"، كما أضافت الشركة الأميركية عددا من التغييرات لتصميم واجهة المستخدم.

وحسنت "آبل" من أداء النظام في النسخة الجديدة، والتي تتميز بأنها أكثر ثباتا من الإصدارات السابقة، مما يلمح إلى قرب صدور النسخة النهائية من النظام لأجهزة الشركة الأميركية الذكية.

وتقوم الشركة الأميركية بطرح نسخة تجريبية جديدة من النظام كل أسبوعين تقريبا، وذلك لتضمن استقرار النظام قبل طرحه للمستخدمين في خريف العام الجاري.

يذكر أن النسخة التجريبية الرابعة كانت قد أطلقتها "آبل" قبل نهاية شهر يوليو/تموز الماضي، وهي النسخة التي حملت مجموعة من الأدوات البرمجية الخاصة بالمستشعر الحيوي، من أجل توفير دعم النظام لمستشعر بصمة الإصبع.

أضف تعليقك

تعليقات  0