بالفيديو.. سياسي بريطاني يطالب بقطع أيدي السارقين وفقاً لتعاليم الإسلام




















تعرض مرشح لحزب الاستقلال البريطاني لهجوم شرس من وسائل الإعلام البريطانية، بعد ظهوره مؤخراً خلال حملته في مقطع فيديو وهو يؤيد فكرة قطع أيدي السارقين طبقاً لتعاليم الشريعة الإسلامية.

وأوضح ديين بيركس، المرشح عن حزب الاستقلال البريطاني لمقاطعتي هيلسوين ورايلي ريجيس، أنه يرى أن الشريعة الإسلامية تعتمد على منهج الوقاية.

وقال بيركس في كلمة وجهها لمناصريه في كوفنتري، ويست ميدلاندز: "من وجهة نظري فإن الشريعة الإسلامية تعمل بأسلوب الوقاية، والوقاية خير من العلاج. فإذا كنت على علم بأن يديك ستقطعان لسرقة أو اختلاس شيء ما، فإنك بالتأكيد ستتجنب القيام بذلك". مضيفاً بقوله: "لقد سُئلت عن رأيي في قانون الشريعة خلال نقاش مع أحد الأشخاص.. وبكل صراحة لا اتفق مع كل ما جاءت به الشريعة الإسلامية إلا أنني أتفق مع بعض ما جاءت به من قوانين".

واستطرد بيركس بقوله: "هذه وجهة نظري ورؤيتي بكل صراحة نحو قوانين الشريعة، وأنا لا أسعى إلى الدفاع عن نفسي هنا، فأنا بالفعل أتفق مع بعض قوانينها".

واستغلت بعض الأحزاب المنافسة، وأبرزها حزب العمال البريطاني، موقف المرشح عن حزب الاستقلال في الهجوم على تصريحاته، التي وصفوها بالوحشية، وطالبوا زعماء الحزب بطرده من المنافسة الانتخابية.



















أضف تعليقك

تعليقات  0