أياكـس يتعـرّض لـ هزيمـة مُبكـّرة بالدوري الهولنـدي أمام ألكمـار


تلقى فريق أياكس أمستردام الهزيمة الأولي له في الدوري الهولندي لكرة القدم اليوم الأحد بعد خسارته أمام مضيفه إيه زد ألكمار 2-3 في إطار مباريات الأسبوع الثاني للمسابقة.

تقدم أياكس عن طريق كريستيان إيركسن في الدقيقة 21 من الشوط الأول ، وتعادل بيرنس لمصلحة ألكمار في الدقيقة الأخيرة من نفس الشوط ، قبل أن يعاود أياكس التقدم مرة أخرى عن طريق لاعبه سيم دي يونج في الدقيقة 59 ، ثم تعادل ألكمار مجددا عبر لاعبه يوهانسون في الدقيقة 66 من ركلة جزاء تسبب فيها ريكاردو فان رهيجن مدافع أياكس تلقي على إثرها البطاقة الحمراء ليلعب الضيوف بقية المباراة بعشر لاعبين ، الأمر الذي استغله الكمار جيدا بعدما نجح لاعبه السويدي راسموس أيلم في إحراز الهدف الثالث لألكمار في الدقيقة 74 .

بهذا الفوز حقق ألكمار أول ثلاث نقاط له في المسابقة ليحتل المركز التاسع ، بينما تجمد رصيد أياكس (حامل اللقب) عند ثلاث نقاط أيضا.

في المقابل حقق جرونينجن فوزه الثاني في البطولة علي حساب ضيفه أوتريخت بهدفين نظيفين جاءا عن طريق لاعبيه فان دير فيلدن في الدقيقة الثانية من عمر المباراة من ركلة جزاء وزيفكوفيتش في الدقيقة 71 ليرتفع رصيد جرونينجن إلى ست نقاط محتلا المركز الثاني بفارق الأهداف عن أيندهوفن صاحب الصدارة، بينما تجمد رصيد أوتريخت عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر.

وقاد المهاجم الصربي دوشان تاديتش فريق تفينتي أنشخيدة لتحقيق فوز كبير خارج ملعبه على فينورد روتردام بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان فينورد هو الباديء بالتسجيل عن طريق مهاجمه الإيطالي جرازيانو بيلي الذي أحرز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 92 من الشوط الأول، ثم سرعان ما تعادل إيبيسيليو لفريق تفينتي في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

DPA -وفي الشوط الثاني تلقي فان ديلين لاعب فينورد الكارت الأحمر في الدقيقة 57 بعد تسببه في ركلة جزاء ضد فريقه انبرى لها تاديتش بنجاح ليسجل الهدف الثاني لتفينتي.

وشهدت الدقيقة 66 تلقي ستيفان دي فريج مدافع فينورد للكارت الأحمر ليلعب الفريق المضيف بتسعة لاعبين، واستغل تفينتي النقص العددي في صفوف فينورد وأحرز هدفين آخرين عن طريق تاديتش من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 73 وكاستايجنوس في الدقيقة 79.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد تفينتي إلى أربع نقاط يحتل بها المركز الرابع في جدول الترتيب، بينما مازال فينورد بلا رصيد من النقاط حتى الآن.



أضف تعليقك

تعليقات  0