عبدالله التميمي : يجب معاملة الاتحاد الأوروبي بالمثل لوقف تعسف سفاراتهم في الكويت



ناشد النائب عبدالله التميمي النائب الاول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بالتدخل الفوري لدى نظرائه الاوروبيين لالغاء تعسف سفاراتهم في الكويت واجراءاتها المعقدة لمنح المواطنين الكويتيين تأشيرات الدخول (فيزا شينغن) لزيارة دول الاتحاد الاوروبي.

وقال التميمي ان رعايا هذه الدول يحصلون على تأشيرات الدخول للكويت بسهولة ويسر ومن جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية دون عناء يذكر، رغم أن تأشيرات الكويت لا تقل أهمية عن تلك الدول.

وزاد يستطيع المواطن الاوروبي كفالة نفسه عندما يريد الاقامة في البلاد ويعامل معاملة تضاهي، بل تفوق أحياناً معاملة مواطني مجلس التعاون الخليجي، ورغم ذلك فان معاملة السفارات والمكاتب المخولة بمنح «شينغن» للكويتيين تعتبر من أسوأ المعاملات وأكثر الاجراءات بيروقراطية وتشددا اقوى بكثير عن الدول المتخلفة.

وطالب التميمي الخالد بتطبيق البروتوكولات والاتفاقيات المشتركة مع دول الاتحاد الاوروبي، فتلك الدول مصالحها معنا كثيرة، ونحن لنا اليد الطولى عليها، فهي المستفيد الاكبر من الطاقة لدينا، وهي أيضا المصدر الاكثر لبضائعها لنا بجانب استفادتها من سفر الكويتيين لها سواء للدراسة أو العلاج.
أضف تعليقك

تعليقات  0