المكافآت الممتازة لموظفي التربية تتراوح ما بين 800 و1500 دينار

 

أوشكت اللجنة المكلفة بدراسة مكافآت الاعمال الممتازة لموظفي وزارة التربية على الانتهاء من اعداد المذكرة النهائية تمهيداً لرفعها الى الوزير الدكتور نايف الحجرف بكلفة اجمالية تلامس سقف الـ 50 مليون دينار.

هذا ما أكدته مصادر تربوية مطلعة مشيرة الى ان اللجنة رأت أهمية مساواة العاملين بالوزارة في الهيئتين الادارية والتعليمية ببقية موظفي الدولة.

وقالت المصادر ان الضوابط الجديدة لصرف الممتازة بمثابة التحدي الكبير للوزير الحجرف، مبينة ان اللجنة عمدت الى ربط المكافآت بنسب التقييم السنوي للموظفين بما يكفل المساواة بينهم، اذ بحثت منح 1500 دينار لمن يحصل على تقدير 98 في المئة، و1400 دينار للحاصلين على تقدير 96 في المئة، و1200 لـ 94 في المئة، وألف دينار لتقدير 92 في المئة، وللحاصلين على تقدير 90 في المئة 800 دينار، وذلك بما يتناغم مع قرار ديوان الخدمة المدنية رقم 9/2010.

ولفتت المصادر الى ان من شروط منح المكافأة ان يكون الموظف حاصلاً على درجة امتياز عن اخر عامين دراسيين وليس بحقه أي عقوبة ادارية كما ان في حال غياب المعلم اكثر من 15 يوماً فإنه يستحق 50 في المئة من المكافأة ويحرم منها من تجاوز غيابه الشهر، موضحة ان الاجازات الكاملة لا تندرج ضمن ايام الغياب وكذلك اجازات الحج والعمرة والولادة والعزاء لا تدخل ضمن الاجازات

أضف تعليقك

تعليقات  0