كوريا الجنوبيه توقف تشغيل المكيفات في المكاتب الحكومية

 

أوقفت كوريا الجنوبية اليوم الاثنين تشغيل أجهزة تكييف الهواء في كل المباني الإدارية الحكومية والعامة في مواجهة نقص محتمل للطاقة يمكن أن يؤدي إلى انقطاع للكهرباء على مستوى البلاد.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن كل أجهزة التكييف في المجمع الحكومي في مدينة سيجونج قد أغلقت في الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي عقب طلب من وزارة التجارة والصناعة والطاقة وكذلك تم إيقاف تشغيل عدد من المصاعد من أجل توفير الطاقة.


وقالت الوزارة إن الحظر المؤقت على تشغيل أجهزة التكييف في كل المكاتب الحكومية سيتم تفعيله حتى بعد غد الأربعاء.

تأتي الخطوة بعد يوم من إعلان وزير التجارة والصناعة والطاقة يون سانج جيك أن من المرجح أن يصل استهلاك البلاد من الكهرباء إلى ذروته السنوية في الأيام الثلاثة الأولى من هذا الأسبوع.

وقررت الوزارة إطفاء الأنوار الداخلية في المؤسسات العامة مبدئيا واستخدامها في الأماكن التي تحتاج إلى الإضاءة مثل الدرج والطوابق تحت الأرض وغيرها.


كانت الحكومة توقعت في وقت سابق أن تتراجع احتياطيات البلاد من الطاقة إلى مستوى متدن عند 8ر1 مليون كيلووات خلال ساعات الذروة بين الساعة الثانية والخامسة بعد الظهر وهو يقل للغاية عما يعتبر مستوى أمان عند 4 ملايين كيلووات.

وتفاقمت الأوضاع بعدما توقف عمل محطة حرارية لتوليد الطاقة بقدرة 500 ألف كيلووات في دانجين في وقت سابق من اليوم لمشاكل فنية. وقال مسؤولون بالمحطة إنهم لن يتمكنوا من استئناف عملها قبل الأسبوع القادم على الأقل.


وتكافح البلاد بشكل يومي من أجل الإبقاء على احتياطياتها من الطاقة عند مستوى آمن منذ أن اضطرت إلى إغلاق مفاعلين نووين بعد اكتشاف استخدام أجزاء غير قياسية بموجب شهادات جودة مزيفة في سنوات سابقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0