عالم بريطاني يسخر من المسلمين " علمياً " ويثير ردود متباينة: ( "إسهامات المسلمين العلمية توقفت منذ العصور الوسطى").



أثار عالم بريطاني موجة من الجدل على موقع "تويتر"، من خلال مجموعة من التغريدات المعادية للمسلمين، قال فيها إن "إسهامات المسلمين العلمية توقفت منذ العصور الوسطى".

وأشار العالم ريتشارد دوكينز في أول التغريدات "الساخرة" إلى أن المسلمين "حصلوا على جوائز نوبل أقل من التي حصل عليها خريجو كلية ترنيتي (الثالوث)" التابعة لجامعة كامبريدج البريطانية.

يذكر أن دوكينز عالم أحياء بريطاني متخصص في علم السلوك الحيواني، لديه العديد من الآراء والكتابات المتعلقة بالفلسفة والأديان، ويعتبر من أبرز الداعمين لنظرية "داروين" لتطور الجنس البشري، كما أنه معروف بآرائه المعادية للإسلام.

ووصف العالم موجة الجدل بأنها "زوبعة في فنجان"، مشيرا إلى أنه "يذكر مجموعة من الحقائق فقط ولا يدلي برأيه"، معترفا في الوقت نفسه بإنجازات المسلمين العلمية وتحديدا في الجبر والكيمياء، لكنه أوضح أنها "توقفت منذ العصور الوسطى".

وتأتي تغريدة دوكينز بعد وقت قصير من تغريدة سابقة، قال فيها إن الإسلام "أحد أكبر الشرور في العالم".

وقوبلت تغريدة دوكينز بردود فعل سلبية حتى بين مؤيديه، الذين تعجبوا من جدوى ذكر مثل هذه المعلومات، وألمح العديد منهم أن الدافع وراءها "ليس سوى استفزاز المسلمين حول العالم".

واعترف دوكينز عبر مدونته أنه كان ينوي نشر تغريدة "أكثر استفزازا"، بعقد مقارنة بين اليهود الحاصلين على جوائز نوبل (أكثر من 120) والمسلمين الذين حصلوا على نفس الجائزة (10 بمن فيهم الحاصلين على نوبل للسلام).

أضف تعليقك

تعليقات  1


ياسر
الان الحكام جهله والشعوبهم مسخره لهم ولجهلهم