برميل النفط الكويتي يرتفع 27 سنتا 78ر103 دولار في تداولات امس



قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 27 سنتا في تداولات امس ليستقر عند 78ر103 دولار أمريكي مقارنة ب 51ر103 دولار في تداولات يوم الاربعاء الماضي.

واستمدت أسعار النفط الخام الدعم بشكل نسبي من التطورات والبيانات الاقتصادية الصادرة نهاية الاسبوع الماضي من قبل ثاني أكبر مستهلك للنفط الخام عالميا (الصين) والتي أظهرت ارتفاع الانتاج الصناعي الصيني بصورة فاقت التوقعات خلال شهر يوليو الماضي.

وانتعشت الصادرات والواردات الصينية خلال يوليو الماضي الامر الذي يشير بصورة أو بأخرى الى ان ثاني أكبر اقتصاد في العالم يسلك الطريق الصحيح نحو التعافي الاقتصادي المرجو له وان الدورة الاقتصادية قد تكون في بداية انطلاقتها من جديد بما يدعم اسعار النفط الخام تباعا.

وتشهد مجمل الاسواق العالمية حالة من الهدوء النسبي نتيجة عدم اتضاح الرؤية الى الآن حيال الخطوات المقبلة لصانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي حول المضي قدما في اعتماد خطط التحفيز الكمي دون تعديل ام اللجوء الى تقليصها او التوسع بها.

وتتأثر اسواق الاسهم والسندات والعملات والسلع والتي منها النفط بقرارات الاقتصادات الكبرى حول العالم لاسيما اكبر اقتصاد واكبر مستهلك للطاقة عالميا الولايات المتحدة الامريكية.

وينتظر المستثمرون في اسواق النفط مجموعة من البيانات الاقتصادية الامريكية التي ستصدر هذا الاسبوع وفي مقدمتها تقرير وكالة الطاقة الامريكية حول مستوى مخزونات النفط الخام لدى الولايات المتحدة والذي يرتبط بعلاقة عكسية مع اسعار النفط.

وكانت صناديق التحوط قامت اخيرا بخفض توقعاتها بشأن اسعار النفط الخام للاسبوع الثاني على التوالي مستندة بذلك الى الاحتمالات التي تشير الى امكانية خفض (الفيدرالي الامريكي) برامجه التحفيزية خلال الفترة المقبلة.

وتداول النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية امس عند مستوى 99ر105 دولار للبرميل محققا اعلى مستوى له عند 35ر106 دولار للبرميل وادناه عند 02ر105 دولار للبرميل في وقت سجل فيه مزيج (برنت) مستوى 30ر108 دولار للبرميل.


أضف تعليقك

تعليقات  0