فيديو : حفرة عملاقة تزداد إتساعاً تبتلع مبنى في فلوريدا بالقرب من عالم ديزني

 

في أمر فاجأ الأميركيين في ولاية كاليفورنيا، ظهرت فجوة عملاقة جديدة في الأرض، في منطقة مجاورة لعالم والت ديزني الترفيهي، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية أميركية.

ونقلت شبكة سي أن أن الاخبارية عن توني سويلر، قائد كتيبة الإنقاذ في دائرة الإطفاء بمقاطعة لايك، قوله إن الانخساف الأرضي حصل بالقرب من أحد المنتجعات المجاورة لعالم ديزني، وتم جلاء 35 شخصًا من المنتجع، إثر انشقاق الأرض وظهور الفجوة الضخمة، بعد سماع ضجيج عالٍ واهتزاز نوافذ المباني بالمنطقة التي تبعد مسافة 10 دقائق عن المكان.

ونقلت التقارير الصحفية عن عاملين هناك تأكيدهم أن أحد المباني التابعة للمنتجع سقط تدريجًا في الفجوة الأرضية، التي يبلغ عرضها أكثر من 60 قدمًا وعمقها 15 قدمًا، وهي ما زالت تتسع وتكبر، ما يزيد المخاوف من اتساع منطقة الكارثة وانزلاق المزيد من المباني في الفجوة.

ابتلعته وهو نائم وتتزايد المخاوف في الولايات المتحدة من هذه الفجوات العملاقة التي تظهر فجأة في الأرض، بعدما تتالت الحوادث المشابهة في فلوريدا ,ففي (فبراير) الماضي، وفي ضاحية سكنية هادئة شرق مدينة تامبا، انشقت الأرض وابتلعت جيف بوش (37 عامًا) حينما كان نائمًا في سريره.

فقد دوى انفجار هائل يصم الآذان، سمعه جيريمي شقيق جيف، ووصفه بأنه صوت شاحنة تصدم منزلًا , ركض إلى غرفة نوم أخيه حيث دوى الصوت ليجد حفرة ابتلعته وكل أثاث الغرفة.

سمع صوت أخيه يستنجد فقفز في الحفرة محاولًا إخراجه، ففشل , وحاول الحفر لكن الفجوة ابتلعت المنزل , ولم يتم العثور على أي أثر لجيف حتى اللحظة.

ولم تستغرب دائرة حماية البيئة بفلوريدا ظهور مثل هذه الفجوات الكبيرة، لأن هذه الولاية واقعة في منطقة مكونة من الحجر الجيري وصخور الكربونات التي تتعرض بسهولة للتآكل بواسطة المياه الجوفية الحمضية، ما يؤدي إلى وجود فراغات في الأرض قد تنهار في أي لحظة تحت وطأة الأثقال من فوقها.

حوادث حول العالم ظهور الفجوات ليس محصورًا في فلوريدا, ففي الصين أسفرت سلسلة حوادث مشابهة عن تكون حفر عشوائية في ما لا يقل عن تسع مدن.

وفي شهر(فبراير) الماضي، انكشفت فجوة ضخمة في موقع لبناء مترو أنفاق في وسط مدينة جوانج زهو بالصين، ووصل حجم هبوط أرضي آخر إلى 150 مترًا في داتشيجن كياو في ننجكسيانج بمقاطعة هونان، ودمرت هذه الفجوة ما لا يقل عن 20 منزلاً في  (يونيو) 2010، من دون أن يُقتل أحد.

وقد ابتلعت خمسة محلات تجارية ومبنى من ثلاثة طوابق في فجوة أرضية عمقها تسعة أمتار، والتي كانت تغطي مساحة 300 متر مربع ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وتحدث هذه الفجوات العملاقة عندما تتسرب مياه الأمطار إلى أسفل من خلال التربة السطحية، فتصل في النهاية إلى الطبقات السفلى القابلة للذوبان مثل الصخور الرملية والملحية والطباشيرية أو الجبسية أو الصخور الكربونية مثل الحجر الجيري الموجود في فلوريدا، فيذوّب الماء أجزاء صغيرة من الصخور في عملية تستغرق ملايين السنين، مما يؤدي إلى توسيع الشقوق والمفاصل الطبيعية وخلق تجاويف داخلية هائلة.


أضف تعليقك

تعليقات  1


بو سليمان
هذا نفس ما حصل في منطقة الظهر بالكويت وانصح بمتابعة الدراسات والفحوصات التي تجرى هناك على هذا الموضوع لان منطقة الظهر وام الهيمان معرضه لنفس الوضع مستقبلا لوقوعها فوق طبقة الدمام الجيريه خاص مع كثرة استخدام المياه والله اعلم