عبدالله الطريجي يسأل وزير النفط عن شركات خدمات القطاع النفطي

السيد / رئيـس مجلس الأمـــة المحترم

تحية طيبة .. وبعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي إلى السيد / وزير نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط المحترم
( نص السؤال )

تقدمت مؤسسة البترول الكويتية توصية بتصفية شركات خدمات القطاع النفطي وهي احدى الشركات التابعة لها وذلك في ظل وجود حكومة تصريف الأعمال بعد حل مجلس الأمة الأخير المبطل ، ولاستيضاح ذلك الأمر يرجى تزويدي وإفادتي بالأتي:

1 – ما هي الأسباب والمبررات التي دعت لاتخاذ قرار تصفية شركات خدمات القطاع النفطي من قبل مؤسسة البترول الكويتية وعلى ماذا استندت مع تزويدي بالدراسات التي تمت حول هذا القرار إن وجدت ؟

2 – هل يتوافر في تصفية شركة خدمات القطاع النفطي أسباب انقضاء وحل الشركات التي نص عليها قانون التجارة رقم 25 /2012 في المادة 297 مع بيان ذلك بحسب بنود المادة المذكورة ؟

3 – ما سبب اختيار هذا التوقيت لاتخاذ قرار حل الشركة وتصفيتها في غياب مجلس الأمة وبعيداً عن رقابة ممثلي الشعب ، خاصة وأن نسبة العاملين في هذه الشركة من الكويتيين حسب معلوماتنا تصل إلى 98% وهي أكبر نسبة للكوينيين العاملين في شركات القطاع النفطي ؟
4 – يرجى تزويدي بالهيكل التنظيمي لشركة خدمات القطاع النفطي واختصاصاتها وجميع الأنشطة التي تقوم بها الشركة .

5 – يرجى تزويدي بجميع العقود التي أبرمتها الشركة مع المقاولين وما سيؤول إليه حالها إذا ما تم تصفية الشركة ، وكم تبلغ قيمة الخسائر والغرامات التي ستقوم الشركة بدفعها كتعويضات ؟

6 – كم تبلغ الميزانية العامة للشركة ؟ مع تزويدي بتفصيل الميزانية الخاصة بالشركة لكل سنة مالية على حده وذلك منذ إنشاء الشركة وحتى تاريخه .

7 – ما هو مصير العاملين بالشركة وما سيؤول إليه حالهم بعد تصفية الشركة ؟ وما مدى تأثير ذلك على مستقبلهم ووضعهم الوظيفي ؟

8 – كم يبلغ عدد العاملين بالشركة وما هي جنسياتهم ومسمياتهم الوظيفية .

9 – يرجى تزويدي بكافة الإجراءات التي تمت والمخاطبات التي جرت والخاصة بتصفية الشركة ، وهل تم تشكيل لجان لبحث قرار التصفية ، مع تزويدي بجميع المشاركين في اللجان في حال وجود لجان .

10 – يرجى تزويدي بجميع قرارات التعيين وجميع حركات التدوير الخاصة بالقياديين وذوي المناصب الإشرافية بشركة خدمات القطاع النفطي وذلك منذ تولي الرئيس التنفيذي الحالي ، مع تزويدي بنسخ من لجان الاختيار والمعايير والأسس التي بناء عليها تم اختيار المرشح للمنصب وكذلك تزويدي بأسماء من وقع عليهم الاختيار والسيرة الذاتية لكل منهم ، مع تزويدنا بمحاضر اجتماع وقرارات هذه اللجان .
مع خالــص التحية ،،،

مقدم السؤال

د. عبدالله محمد الطريجي
أضف تعليقك

تعليقات  0