فيديو : تقرير يحكي قصة حياة الدكتور عبد الرحمن السميط . رحمه الله



ينعي صهيب السميط والده الشيخ عبدالرحمن السميط، الشخصية الكويتية الرائدة في مجال العمل الخيري، وسيوارى جثمانه الثرى غدا الجمعة في مقبرة الصليبيخات.

{إنا لله وإنا إليه راجعون}.

يذكر أن الشيخ عبدالرحمن السميط ولد في الكويت عام 1947، أسس جمعية العون المباشر - لجنة مسلمي أفريقيا سابقاً - وترأس مجلس إدارتها، كما ترأس مجلس البحوث والدراسات الإسلامية، وأسلم على يديه أكثر من 11 مليون شخص في إفريقيا بعد أن قضى أكثر من 29 سنه ينشر الإسلام في القارة السمراء، ما يقارب حوالي 972 مسلماً يومياً في المعدل.


قبل أن يصبح ناشطاً في العمل الخيري، كان طبيبا متخصصاً في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي. تخرج من جامعة بغداد بعد أن حصل على بكالوريوس الطب والجراحة، ثم حصل على دبلوم أمراض مناطق حارة من جامعة ليفربول عام 1974، واستكمل دراساته العليا في جامعة ماكجل الكندية متخصصًا في الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي.


نال الشيخ عبدالرحمن السميط عدداً من الأوسمة والجوائز والدروع والشهادات التقديرية مكافأة له على جهوده في الأعمال الخيرية ومن أرفع هذه الجوائز جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام والتي تبرع بمكافأتها - 750 ألف ريال سعودي - لتكون نواة للوقف التعليمي لأبناء أفريقيا ومن عائد هذا



الوقف تلقت أعداد كبيرة من أبناء أفريقيا تعليمها في الجامعات المختلفة




.





أضف تعليقك

تعليقات  1


الزائرة
رحمة الله عليك لقد كنت حقا رجلا بأمة