الكويت تعرب عن المها لسقوط قتلى في مصر وتدعو الى ضبط النفس


صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن دولة الكويت وهي تتابع بإهتمام بالغ تطورات الأحداث الجارية في جمهورية مصر العربية لتعرب عن ألمها وأسفها لسقوط عدد كبير من القتلى بين أبناء الشعب المصري الشقيق وتدمير للعديد من المنشأت والممتلكات.

وقال المصدر في  ان دولة الكويت تدعو إلى ضبط النفس وتفويت الفرصة على كل من يسعى إلى إشعال الفتنة وإدخال البلاد في فوضى عارمة.

كما تدعو إلى التجاوب مع دعوات الحكومة المصرية المتكررة للشروع في حوار جاد لكافة أطياف المجتمع المصري ليمثل مدخلا إلى المصالحة الوطنية المنشودة وإرساء دعائم الديمقراطية التي يتطلع إليها الشعب المصري وليسهم في حقن دماء الأشقاء ويحفظ لمصر أمنها وإستقرارها ووحدتها وسلامة أبنائها والنئي بها عن اي اعمال ارهابية.

وأختتم المصدر بالتأكيد على دعم دولة الكويت للاجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية للحفظ على الأمن والإستقرار وتحقيق ما عبر عنه الشعب المصري من أمال وتطلعات وفق ما رسمته حكومته من خارطة للطريق في إطار برنامج زمني محدد معربا عن ثقة دولة الكويت بقدرة الأشقاء في مصر على تجاوز المرحلة الحرجة من تاريخهم لتتمكن مصر للعودة إلى ممارسة دورها الرائد والمؤثر في محيطها الإقليمي والدولي.
أضف تعليقك

تعليقات  0