«الأشغال» تستبعد 23 مشروعاً وتعتمد مشروعين لتنفيذهما لوزارات وجهات حكومية

 

أبدت وزارة الأشغال موافقتها على إنجاز وتنفيذ مشروعين من أصل 25 مشروعا قدمت لها من وزارات وجهات حكومية أخرى.

ورفضت الوزارة الـ 23 مشروعا بسبب ان هذه المشاريع لم يتم تخصيص أراض لها، بالإضافة الى عدم وجود ميزانية لها , وان من أبرز المشاريع الذي تم رفضها من قبل وزارة الأشغال هو المبنى الجديد الخاص بلجنة المناقصات المركزية وكذلك مشروع يخص وزارة المواصلات.

سياسة الوزارة الجديدة تحتم ذلك حيث لابد من توافر جميع الشروط القانونية لأي مشروع حتى يتسنى للوزارة القيام بتنفيذ هذه المشاريع حسب البرنامج الزمني وحتى لا تدخل الوزارة في نفق مظلم مع جهات رقابية أخرى.

الوزارة سوف تستبعد أي مشروع لن تتوافر فيه الشروط الخاصة بوزارة الأشغال ولجنة المناقصات المركزية وديوان المحاسبة، مشيرا الى ان ذلك يعد مخالفة , وأن كلفة هذه المشاريع لو قامت وزارة الأشغال بتنفيذها في حال توافر الشروط ستبلغ حوالي 273 مليون دينار حيث ان المشاريع الـ 23 التي استبعدتها وزارة الأشغال تعتبر مشاريع ضخمة ولوزارات وجهات حكومية كبيرة.


أضف تعليقك

تعليقات  1


ابو سعد - صباح الناصر
معالي وزير الأشغال المحترم اذا فيك همة وعندك رغبه بالانجاز للمشاريع هذا مشروع عند منطقة صباح الناصر القديمه على امتداد الدائري السادس صار له سنه واربعة اشهر ما احد عمل فيه ومعطل الطريق ومسوي زحمة ولا فيه انجاز وشكل ماتبقى من المشروع مرتع للكلاب الضاله