تداول 474 عقاراً خاصاً بقيمة 166 مليون دينار و178 عقاراً استثمارياً بـ 123 مليوناً في يونيو الماضي



تشير إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال شهر يونيو الماضي إلى أن هناك استقرارا في تداول العقارات مقارنة بشهر مايو الماضي، حيث أظهرت الإحصاءات أن عدد العقارات المتداولة للعقود بالنسبة للعقار الخاص بلغ 474 عقارا بمبلغ قدره 166 مليون دينار، في حين بلغ عدد العقارات الاستثمارية 178 عقارا بقيمة 123.7 مليون دينار، وبلغ عدد العقار التجاري 12 عقارا بقيمة 48.4 مليون دينار وبلغ عدد عقار المخازن 3 عقارات بقيمة 11.4 مليون دينار وبلغ عدد عقار المعارض عقارين بقيمة 5 ملايين دينار وبلغ عدد العقار الحرفي 4 عقارات بقيمة 2.7 مليون دينار خلال شهر يونيو الماضي.

تداول العقود : وجاء في الإحصاءات أن إجمالي العقود العقارية خلال فترة شهر يونيو الماضي بلغ 673 عقارا مقارنة بشهر مايو الماضي، حيث كان إجمالي العقارات المتداولة أيضا 673 عقارا، وذلك باستقرار مؤشر تداول العقود خلال هذا الشهر، فيما انخفضت حركة تداول العقار الخاص للفترة نفسها بواقع 9 عقارات مقارنة بشهر مايو الماضي.

وجاء في إحصاءات وزارة العدل أن مؤشر تداول العقود بالنسبة للعقار الاستثماري ارتفع بواقع 4 عقارات، وارتفع مؤشر العقار التجاري بواقع 4 عقارات وارتفع المؤشر بواقع عقار واحد لعقارات المخازن وارتفع المؤشر بواقع عقارين بالنسبة للعقار الحرفي وارتفع كذلك المؤشر بواقع عقارين لعقار المعارض خلال هذا الشهر.

الوكالات العقارية : أما عن العقارات المتداولة للوكالات بإدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال شهر يونيو الماضي فقد أظهرت الإحصاءات أن عدد العقار الخاص بلغ 33 عقارا بمبلغ قدره 10.7 ملايين دينار وبلغ عدد العقار الاستثماري 9 عقارات بقيمة 10.8 ملايين دينار ولم يشهد العقار التجاري أو المخازن أو الصناعي أي تحرك خلال هذا الشهر.

أما عن مؤشر تداول الوكالات العقارية، فإن إجمالي العقارات المتداولة خلال الفترة نفسها بلغ 42 عقارا مقارنة بشهر مايو الماضي، حيث بلغ إجمالي العقارات المتداولة 52 عقارا، وذلك بانخفاض مؤشر تداول الوكالات العقارية بواقع 10 عقارات.

ومن الملاحظ بالنسبة للعقار الخاص أن مؤشره انخفض بواقع 17 عقارا فيما ارتفع المؤشر بواقع 7 عقارات للعقارات الاستثمارية خلال هذا الشهر.

الأحمدي في الصدارة : ووفقا لإحصائية وزارة العدل فإن محافظة الأحمدي جاءت في المقدمة من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية خلال شهر يونيو الماضي، حيث بلغ عدد العقارات المتداولة 237 عقارا تداول منها 179 عقارا في العقار الخاص و58 عقارا في العقار الاستثماري، أما على مستوى الوكالات العقارية فقد حظيت المحافظة بتداول 19 عقارا في العقار الخاص خلال تلك الفترة.

حولي في المركز الثاني : واحتلت محافظة حولي المرتبة الثانية من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية من خلال تداول 144 عقارا تداول منها 86 عقارا في العقار الخاص و55عقارا في العقار الاستثماري و3 عقارات في العقار التجاري وفي الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول 3 عقارات في العقار الخاص خلال هذا الشهر.

مبارك الكبير ثالثاً : وجاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الثالثة في التداولات العقارية بواقع تداول 120 عقارا تداول منها 88 عقارا في العقار الخاص و27 عقارا في العقار الاستثماري و4 عقارات في العقار الحرفي وعقار واحد في عقار المعارض وعلى مستوى الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول 7 عقارات في العقار الخاص خلال هذا الشهر.

الفروانية رابعاً : وجاءت محافظة الفروانية في المرتبة الرابعة من خلال تداول 77 عقارا تداول منها 38 عقارا في العقار الخاص و35 عقارا في العقار الاستثماري و3 عقارات في عقار المخازن وعقار واحد في عقار المعارض وفي الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداولات عقارين في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاستثماري خلال هذا الشهر.

العاصمة خامساً : وجاءت محافظة العاصمة في الترتيب الخامس من خلال تداول 49 عقارا تداول منها 445 عقارا في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاستثماري و3 عقارات في العقار التجاري وفي الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول عقار واحد في العقار الخاص خلال تلك الفترة.

الجهراء سادساً : وجاءت محافظة الجهراء في الترتيب السادس من حيث التداولات العقارية في تلك الفترة من خلال تداول 46 عقارا تداول منها 38 عقارا في العقار الخاص وعقارين في العقار الاستثماري و6 عقارات في العقار التجاري وحظيت المحافظة بتداول عقار واحد في العقار الخاص في الوكالات العقارية خلال هذا الشهر.
أضف تعليقك

تعليقات  0