ارسنال يخسر على يد فيلا ومينيوليه يقود ليفربول للفوز


بدأ ارسنال الموسم الجديد من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بطريقة سيئة حين سجل كريستيان بنتيكي هدفين ليمنح الفريق الضيف استون فيلا الفوز 3-1 في استاد الامارات اللندني بينما أنهى صاحب الارض المباراة بعشرة لاعبين يوم السبت.

وسجل دانييل ستوريدج مهاجم ليفربول هدفا وأنقذ زميله الجديد الحارس سيمون مينيوليه ركلة جزاء قبل النهاية ليحقق الفريق انتصارا مستحقا بهدف نظيف على ستوك سيتي في استاد انفيلد في حين تغلب وست هام يونايتد على كارديف سيتي الصاعد حديثا 2-صفر. 

وكان ارسنال الباديء بالتسجيل عن طريق اوليفييه جيرو لكن بنتيكي سجل هدف التعادل لفيلا من متابعة لركلة جزاء قبل أن يسجل المهاجم البلجيكي قوي البنية هدفا من ركلة جزاء أخرى بعد نحو ساعة من اللعب. 

وطرد لوران كوشيلني مدافع ارسنال لحصوله على انذار ثان قبل أن يكمل انطونيو لونا ظهير فيلا ثلاثية فريقه ليثير مزيدا من الجدل حول فشل ارسين فينجر مدرب ارسنال في تعزيز تشكيلته.

وقال الفرنسي فينجر للصحفيين "بدأنا المباراة بطريقة جيدة لكن بعد ذلك سار كل شيء بشكل خاطيء.. اصابات وقرارات وأصبحنا نلعب بعشرة لاعبين وأهدرنا فرصا". 

وأضاف "كان يوما سيئا ليس بسبب مستوانا أو أدائنا لكن كل شيء كان ضدنا". وتابع "المؤلم بالنسبة لي هو خيبة أمل الناس الذين يحبون النادي. 

اي شيء غير ذلك يمكن التعايش معه لكني هنا لاجعل الناس سعداء وحين لا أستطيع فعل ذلك لا يسعني سوى ألان أقول اني اسف وأن أعود لاجعلكم سعداء في المباراة التالية". 

وكال بول لامبرت مدرب فيلا المديح للجناح جابرييل اجبونلاهور. وقال "بعد الصمود أمام الضغط في البداية كنا رائعين.. خاصة في الهجمات المرتدة". وأضاف "كنا مقاتلين رائعين في بعض الاوقات. قدم جابرييل اجبولاهور أفضل عرض له طيلة عام.. لم يكن له ند. كنا جميعا نستحق الفوز بالمباراة".

وسجل ستوريدج هدفه في مواجهة ستوك بتسديدة من 20 مترا في الدقيقة 37 وسيطر الفريق صاحب الارض على اللعب وحرمه تألق اسمير بيجوفيتش حارس ستوك من اضافة هدف اخر. 

وهدد الفريق الضيف مرمى المضيف في بعض المناسبات من هجمات مرتدة واستحقوا الحصول على ركلة جزاء حين لمس دانييل اجير مدافع ليفربول الكرة بيده داخل منطقة الجزاء بلا داع اثر ركلة حرة نفذها تشارلي ادم. 

لكن مينيوليه الذي مرة بفترة شابها التوتر في البداية ارتمى بعيدا لينقذ ركلة الجزاء التي نفذها جوناثان والترز قبل دقيقة من النهاية مثيرا احتفالات هائلة في الاستاد. وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول للصحفيين "كان هذا عرضا رائعا لنا. 

تحية كبيرة لفريق ستوك ولمدربه مارك هيوز. لقد أتوا الى هنا ولعبوا بطريقة جيدة.". وسجل جو كول هدفا مبكرا لوست هام وأضاف زميله لاعب الوسط كيفن نولان هدفا ثانيا ليلحق بالفريق الويلزي كارديف الهزيمة في بداية مشواره في دوري الاضواء.

أضف تعليقك

تعليقات  0