وزير خارجية مصر يجري اتصالات مع آشتون ووزراء خارجية بريطانيا وألمانيا والبحرين


بحث وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في اتصالات هاتفية مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون ووزراء خارجية بريطانيا وألمانيا والبحرين التطورات الاخيرة في مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية قوله أن فهمي شرح خلال هذه الاتصالات حقائق التطورات الأخيرة في مصر لاسيما الأعمال الاجرامية العشوائية التي تقوم بها جماعات مسلحة من ترويع المواطنين واعتداء على المنشآت العامة والمراكز الحضارية والمستشفيات والكنائس ودور العبادة.

وأضاف المتحدث أن فهمي انتقد بشدة صمت المجتمع الدولي عن ادانة مثل هذه الأعمال الاجرامية التي تخرج تماما عن نطاق التعبير السلمي مؤكدا أن هذا الصمت يشجع هذه الجماعات المسلحة على الاستمرار في أعمال العنف والقتل والترويع.

وطالب بالرد بشكل فوري على هذه الأعمال الاجرامية وتوجيه رسائل قوية للطرف الذي يرتكبها مؤكدا رفض مصر الكامل للتدويل أو التدخل في الشأن المصري.

وأشار الى أن وزير الخارجية شدد خلال الاتصالات على التزام مصر بالنظر للأمام من خلال تنفيذ خريطة الطريق في أسرع وقت ممكن قبل وقف العنف لبناء ديمقراطية عصرية حقيقية.
أضف تعليقك

تعليقات  0