رمز صمود "رابعة" يوحد العالم على مواقع التواصل الاجتماعي



أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة تحت شعار "رابعة" رمز الصمود الذي اعتمده أردوغان رسميًّا في تركيا؛ تقديرًا لأرواح شهداء مذبحة رابعة في الرابع عشر من أغسطس الجاري.

وتحمل الصورة شعار اليد التي ترفع أصابعها عدا الإبهام للدلالة على رقم 4، والذي يرمز لميدان "رابعة"، وقد لاقى الشعار رواجًا واسعًا بين أنصار مرسي، سواء على أرض الواقع في تظاهراتهم أو

على صفحاتهم وحساباتهم بموقعي «فيس بوك» و«تويتر»، وذلك عقب قيام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان برفع يمناه بهذه الطريقة، فيما سُمي «علامة النصر الجديدة»، والتي تشير إلى ميدان رابعة العدوية، الذي شهد سقوط آلاف القتلى وآلاف المصابين أثناء فض قوات الأمن لاعتصام أنصار مرسي.

ويعد «أردوغان» أحد أقوى الداعمين للإسلاميين في مصر، وقد لاقت إشارته - التي أطلقها أمس السبت أثناء وجوده بمدينة «بورصة» غرب تركيا، والتي ألقى فيها كلمة عن ميدان «رابعة العدوية» - رواجًا في العالم العربي، أكد فيها أنه «أضحى رمزًا لكل الرافضين للانقلاب، الذي أطاح بأول رئيس مصري منتخب في تاريخ البلاد»، حسب قوله.

وتساءل عما إذا كانت تلك الإشارة «ستصبح هي علامة النصر في العالم الإسلامي بدلاً من الأخرى، التي تتم بإصبعين»، بعد أن أقدم مواطنوه فعلاً على استبدالها بـ4 أصابع، في إشارة إلى الميدان المصري.
أضف تعليقك

تعليقات  0