وزارة الاوقاف : تسجيل الراغبين بالحج من المقيمين بصورة غير قانونية مستمر لدى مكتب شؤون الحج


قالت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية اليوم ان تسجيل الراغبين بالحج من المقيمين بصورة غير قانونية لموسم حج هذا العام لا يزال مستمرا لدى مكتب شؤون الحج بالوزارة وأن عملية التسجيل تسير بكل سهولة ويسر.

وأكد مدير مكتب شؤون الحج في الوزارة رومي الرومي في تصريح صحافي ان هذه الآلية اعتمدت في موسم هذا العام للحد من التلاعب في تأشيرات الحج المخصصة لهذه الفئة وايمانا من الوزارة ممثلة بمكتب شؤون الحج بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في هذا الشأن.

واشار الرومي الى ان آخر موعد لتسجيل المقيمين بصورة غير قانونية سيكون نهاية دوام يوم الأربعاء المقبل داعيا كل من لديه رغبة في اداء الحج هذا العام الى سرعة التسجيل لدى مكتب شؤون الحج مصطحبا معه الاوراق الثبوتية اللازمة.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لتذليل جميع الصعوبات أمام حجاج بيت الله الحرام وسرعة انجاز المشاريع ومنها المطاف المؤقت في صحن المطاف وغيره من المشاريع التي تساهم بشكل كبير في تسهيل أداء المناسك.

وذكر ان الوزارة تقدم كل ما في وسعها من أجل انجاح هذا الموسم وتضع يدها بيد وزارة الحج والسلطات المسؤولة في المملكة العربية السعودية الشقيقة "في ظل هذه المشاريع الجبارة التي تحتم علينا جميعا الالتزام بكل التعليمات الصادرة من السلطات السعودية وخصوصا موضوع تخفيض أعداد الحجاج واصدار التصاريح من قبلهم".






أضف تعليقك

تعليقات  0