أبرز 6 أطعمة حارقة لحرق الدهون




تتسبب الدهون المتراكمة في الجسم بالقلق للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في التخلص منها للحصول على جسم رشيق وصحي. وبما أن بعض أنواع الأطعمة تشتهر بقدرتها على حرق الدهون، وتثبت بالفعل كفاءةً أعلى دوناً عن غيرها بهذا الخصوص، فلا بد من التركيز عليها أو إدخالها ضمن النظام الغذائي اليومي للإستفادة من فوائدها.

فهناك 6 من أبرز الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون, هى:
أولاً: الحبوب الكاملة حيث يحرق الجسم ضعف السعرات الحرارية التي تحلل الأطعمة الكاملة ( خاصة الغنية بالألياف كالشوفان والأرز البني ) مقارنةً بالأطعمة المعَالجة.

ثانيًا: اللحوم قليلة الدهون حيث تبين أن الجسم يحرق حوالى 30 % من السعرات الحرارية التي يحتويها الطعام أثناء عملية الهضم.

ثالثًا: منتجات الألبان منخفضة الدسم.

رابعًا: الشاي الأخضر، فسبق لإحدى الدراسات الأميركية أن وجدت أن تناول أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم يساعد على تخليص الجسم من أكثر من 6 أرطال في ثمانية أسابيع.

و خامسًا: العدس تناول كوب منه يوفر 35 % من حاجة الجسم اليومية للحديد، وهو أمر جيد خاصة وأن 20 % من الأشخاص يعانون من نقص الحديد.

سادسًا: و أخيرًا الفلفل الحار حيث تقوم مادة كابسيسين، التي تعتبر العنصر الحار في الفلفل، بتسخين جسم الإنسان، وهو ما يعمل بالتالي على إذابة السعرات الحرارية الإضافية.

اقرأ أيضا
أضف تعليقك

تعليقات  0