الاوقاف : ادخال نظم (الروبوت) في مراكز (السراج المنير)


أعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية اليوم ادخال نظم ومناهج (الروبوت) في المراكز التابعة لادارة السراج المنير بتقنية عالية تواكب التقدم العلمي والتكنولوجي وذلك بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع.

وقال الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية بالوزارة عبدالله مهدي براك في تصريح صحافي أن الوزارة ارتأت الاهتمام بذوي القدرات المتميزة من أبناء الكويت ونشر ثقافة الابداع تقديرا منها لأهمية تطوير هذه الفئة من الموهوبين والمبدعين للمساهمة في تكوين كويت المستقبل بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع.

وأضاف ان هذا المشروع سوف يزيد من الاقبال على مراكز السراج المنير وسيحفز الطلبة على الاستفادة من هذا المشروع الحديث والتنموي مشيرا الى ان الاهتمام بالتلاميذ ضرورة تفرضها المجسدات والمتغيرات والظروف العالمية ومطلبا رئيسيا لأي نظام تعليمي.

وذكر أن الوزارة ترمي الى عدة أهداف منها تعليم نظم الروبوت والتكنولوجيا للتلاميذ في مراكز السراج المنير ضمن معايير معتمدة محليا وعالميا وتنمية مهارات المعلمين وصقل مواهبهم ومهاراتهم داعيا الى الاستفادة من الخبرات المحلية والاقليمية في تنمية وتوجيه الطلبة الموهوبين والمبدعين الى تخصصات تكنولوجية حيوية تتفق مع ميولهم وحاجة البلاد.

وتحمل مراكز (السراج المنير) رسالة الأخذ بيد الناشئة من أبناء الكويت لاكتساب القيم الإسلامية ومهارات الحياة وتعزيز الروح الوطنية ليكونوا لبنة صالحة لمجتمعهم في ملتقى تعليمي تربوي شرعي ترفيهي يحتضن البنين والبنات للفئة العمرية من (8-14 سنة) من خلال مناهج وأنشطة متميزة ومربين أكفاء.

وتهدف ضمن برنامج علمي ترفيهي ورياضي الى تنمية القيم والأخلاق وتعميق الانتماء الوطني وتزويد الناشئة ببعض العلوم الشرعية وتدريبهم على أداء العبادات فضلا عن اشباع الميول والمواهب والرغبات والتدريب على مهارات بناء الذات والتفوق والنجاح في الحياة وكيفية التعامل مع الآخرين.
أضف تعليقك

تعليقات  0