بنك التسليف : اجتماعات مكثفة لمناقشة زيادة قرض الـ 70 ألفاً



سيعقد مجلس ادارة بنك التسليف والادخار عدة اجتماعات متتالية، بدءا من الاسبوع المقبل لبحث الية واجراءات رفع سقف القرض الممنوح للمواطنين من 70 الفا الى 100 الف دينار كويتي، والمدرج على جدول اعمال اللجان المختصة في مجلس الامة لمناقشته.

وقال مصدر مسؤول في بنك التسليف ان مجلس الادارة سيبحث اسس وآلية صرف تلك الزيادة، ومن المستفيدون من وقت اقرار القانون الذي سيصوت عليه في قاعة عبدالله السالم خلال دور الانعقاد المقبل.

تنسيق : واشار المصدر الى ان اللجان القانونية في البنك ستدرس كل المقترحات وتنقيحها فيما بعد، من خلال التنسيق مع لجان مجلس الامة التي تبحث اقرار القانون، حيث سيكلف مجلس الادارة القطاع القانوني بمباشرة وضع القواعد السليمة والصحية وفق اللائحة التنفيذية في قانون رفع قيمة القرض.

ولفت المصدر الى ان ممثلين عن مجلس الادارة سيحضرون اجتماعات اللجان في مجلس الامة بهدف التنسيق.

وقال المصدر : ستتم مناقشة الآلية التي ستتخذ في رفع تلك الزيادات المالية بناء على معطيات المرحلة المقبلة التي تشهد غلاء في اسعار مواد، حيث سيعمد البنك الى التسهيل وتذليل المعوقات لصرف ذلك القرض فور اقراره، حيث سيصبح نافذا فور نشره في الجريدة الرسمية.

تسهيلات : وقال المصدر ان الاعباء المالية التي تحملتها الدولة عن المواطنين والمتعلقة بالاقراض بكل انواعه وشرائحه : من عقاري واجتماعي وبيوت خراسانية وذوي احتياجات خاصة، بلغت مليارين وستمائة وستة وثلاثين مليونا وتسعة الاف وخمسمائة وتسعين دينارا منذ انشاء البنك وفقا لآخر احصائية سنوية.

واستطرد : اتخذ البنك خلال الاشهر الماضية العديد من الخطوات الرامية للتسهيل على المواطنين، ومن ذلك قرار مجلس ادارة البنك بإجراء تعديل على لائحة القروض العقارية التي اعلن عنها في وقت سابق، حيث يعد القرار مهما جدا ويصب في مصلحة المواطن خاصة انه قلص مدة التقدم بطلب قرض الرعاية السكنية للمواطن المتزوج من مواطنة ولم يرزق بأولاد من سنتين الى سنة
أضف تعليقك

تعليقات  1


البراك الرواشدي
الله يوفقكم بما يحب ويرضى ، نرجو ونأمل خير على جهودكم الكريمه حيث أنتظارنا قرار زيادة القرض الأسكاني طويلاً وتأخر كثيراً في قراره! لأن قرار زيادة القرض رفع المصنعيات والايدي العامله وبعض مواد البناء بشكل طفيف ،، فلا تم قرار ال ١٠٠ الف وسلمنا من الأسعار وهذا الشي يشبه بالتلاعب في سياسة الشائعه المحذوفه أو تخبط وارد من مسؤولينا،، فهذا لا يجوز تلاعب وحذف بما يضر المواطن وبالتالي تنعدم ثقد المواطن بما يستجد في الساحه إلىٰ حد ما ،، ف أرجو كل الرجاء النظر في قلب عاطف