مصر : قوات الجيش تعيد فتح ميدان التحرير وسط القاهرة أمام حركة المرور


اعادت قوات الجيش اليوم فتح (ميدان التحرير) وسط القاهرة أمام حركة المرور بعد اغلاقه على مدى أربعة أيام متواصلة وذلك في ضوء الاحداث التي تشهدها البلاد.

وقامت آليات عسكرية بفتح مداخل الميدان أمام حركة مرور السيارات ورفع حواجز الأسلاك الشائكة عدا مدخل الميدان من ناحية (كوبري قصر النيل) الذي يشهد أعمال نظافة.

واستمر تمركز الآليات العسكرية امام (المتحف المصري) و(ميدان عبدالمنعم رياض) بتلك المنطقة الحيوية في وسط القاهرة والتي شهدت العديد من الاحداث منذ اندلاع ثورة 25 يناير عام 2011.

وأدى فتح الميدان الى حدوث سيولة مرورية ملحوظة بشوارع وسط القاهرة التي شهدت طوال الفترة الماضية كثافة مرورية مرتفعة نتيجة لتحويل العديد من الشوارع المؤدية الى (ميدان التحرير) الى اتجاهين بسبب اغلاق الميدان.

وكانت قوات من الجيش المصري اغلقت جميع الشوارع والمحاور المرورية المؤدية الى (ميدان التحرير) يوم الجمعة الماضي قبيل بدء مسيرات احتجاجية على فض اعتصامي (رابعة العدوية) شرقي القاهرة و(النهضة) بمحافظة الجيزة والتوجه الى ميدان التحرير.

ويأتي فتح (ميدان التحرير) أمام حركة المرور بعد اسبوع على فض اعتصامي رابعة والنهضة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي من جانب قوات الشرطة ووقوع مئات القتلى والاف المصابين.

وشهد (ميدان التحرير) العديد من "المليونيات" الحاشدة التي رافقت احداث المشهد الداخلي في البلاد منذ ثورة 25 يناير وما تلاها من تطورات عديدة.
أضف تعليقك

تعليقات  0