عادل الخرافي يسأل وزير الكهرباء ما هي إجراءات الوزارة تجاه سرقة الكيبلات من المحطات


وجه عضو مجلس الأمة النائب عادل الجار الله الخرافي حزمة من الأسئلة لوزير الكهرباء والماء عبد العزيز الأبرا هيم تتعلق بانقطاع الكهرباء على عدة مناطق في الفترة السابقة والتي تبين بأنها ناتجة عن سرقة الكيبلات حسب ما ذكرته وسائل الأعلام إضافة إلى تصريح عدد من المسئولين يؤكد هذا الأمر


وطالب الخرافي من خلال تقديم الأسئلة البرلمانية للوزير الأبرا هيم أجابته على كل ما يتعلق بهذه السرقات بشفافية تامة وذكر أسباب انقطاع الكهرباء بدقه وكانت كالتالي


- ما هي حقيقة سرقة الكيبلات حسب ما نشرته الصحف ؟

وهل كانت سرقة؟ أم غير ذلك ؟ أرجو اثبات الحالة وما هي الاجراءات التي قمت بها حين عرفتهم ؟

- هل نتج عن السرقة انقطاعات متواصلة للتيار نتيجة سرقة الكيبلات أن وجدت ؟ وما هي المناطق التى تم انقطاع الكهرباء عنها ؟ وهل تم الانقطاع في فترات سابقة (سنوات ماضية ) ؟ وما هي الاجراءات التي عملت بها الوزارة الكهرباء والماء ؟ يرجي التوضيح ؟

- هل عقدت وزارة الكهرباء والماء اجتماع مع وزارة الداخلية نتيجة هذه السرقات للكيبلات ؟ كم عدد هذه الاجتماعات ؟ وما هي الاجراءات التي تمت بعد هذه الاجتماعات ؟

- هل قامت وزارة الكهرباء والماء بعمل اي إجراء (فني أو إداري ) أو طبقت ألية محددة للحد من عملية سرقة الكيبلات إن وجدت ؟

- حسب ما نشر فى إحدى الصحف الكويتية تصريح من وزارة الكهرباء والماء بأن سرقة الكيبلات تقوم بها عصابة منظمة ومدربة ولها خبرة في هذا المجال فما هي الاجراءات التي تمت على ذلك ؟ وهل تم التوصل الى

العصابة المنظمة التى صرحت الوزارة بها ؟ بالتعاون مع وزارات أخري مثل وزارة الداخلية ؟

- ما صحت تصريح وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس / أحمد الجسار بوجود 50 قضية سرقة للكيبلات خلافاً لحالات السرقات الاخرى التي لم يتم فيها إثبات حالة ؟ يرجى تزويدي بجميع القضايا التي رفعت على سارقي الكيبلات إن وجدت ؟ وما هي إجراءات وزارة الكهرباء والماء على ذلك ؟


- ما هى الجهود التي بذلتها وزارة الكهرباء والماء للحد من هذه السرقات ؟


- كيف يتم التصريح من قبل وكيل الوزارة بأن هناك 50 قضية لسرقة الكيبلات مطالباً وزارة الداخلية بتكثيف عمليات الرصد والمتابعة على سارقي الكيبلات وما هي مصادره فى ذلك ؟


- وهل الـ 50 قضية هذه رفعت على نفس الأشخاص أم على عدة أشخاص ؟


- ماهي محطات التحويل التي تم سرقة الكيبلات منها ( تجديد الجهد VOLT )؟

- ما عدد محطات التحويل التي تم سرقة الكيبلات منها ؟

- هل هناك معدات أو قطع أخرى تم سرقتها من المحطات ؟ إن وجدت ما هي هذه المعدات أو القطع ؟ وما تأثيرها على عمل المحطات أو إيصال التيار؟

- هل هناك أضرار مادية أو بشرية نتجت من هذه السرقات ؟

- هل كان هناك إجراءات سريعة يمكن أن تتخذها الوزارة للحد من عملية السرقات ؟ ماهي هذه الاجراءات ؟ ومدى فاعليتها ؟

- صرح الوكيل المساعد لشبكات النقل م. صالح المسلم أن السرقات قديمة وامتدت لأكثر من 4 سنوات فما هي المدة الحقيقية لمثل هذه السرقات ؟

- وما هي الشبكات التي طالتها هذه السرقات ؟

أضف تعليقك

تعليقات  0