الزياني يشيد بقرار مجلس الوزراء اليمني توجيه اعتذار لأبناء المحافظات اليمنية المتأثرة بالحروب


أشاد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني اليوم بقرار مجلس الوزراء اليمني توجيه اعتذار من حكومة الوفاق الوطني الى أبناء المحافظات اليمنية جراء الحروب التي دارت فيها في سنوات سابقة وما ترتب عليها من نتائج واثار.

ووصف الزياني في بيان صحافي هذا القرار بأنه" خطوة مهمة على طريق تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة وتعزيز الوحدة الوطنية وفتح صفحة جديدة في مسيرة اليمن نحو تحقيق أهدافه الوطنية.

ودعا كافة القوى السياسية ومكونات المجتمع اليمني الى دعم حكومة الوفاق الوطني والتجاوب مع هذه المبادرة الخيرة حرصا على المصالح العليا لليمن وتعزيزا لروابط الأخوة ووشائج القربى والمصير الواحد.

واكد الزياني دعم مجلس التعاون الخليجي ومساندته لكافة الخطوات والإجراءات التي تتخذها القيادة والحكومة في اليمن لأجل استكمال التسوية السياسية وفقا لنصوص المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وكانت الحكومة اليمنية اقرت في اجتماعها الأسبوعي توجيه اعتذار من حكومة الوفاق الوطني إلى أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية وأبناء محافظة صعدة والمناطق المجاورة لها وذلك عملا بما جاء في توصيات النقاط العشرين التي أقرتها اللجنة الفنية للاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني والنقاط الإحدى عشرة التي أقرها فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار.
أضف تعليقك

تعليقات  0