قضية انتقال روني تلقي بظلالها على قمة يونايتد وتشيلسي

 

أضافت مساعي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي لضم المهاجم وين روني من مانشستر يونايتد مزيدا من الإثارة إلى أول مباراة قمة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم حين يلتقي الغريمان في استاد اولد ترافورد بمانشستر يوم الاثنين المقبل.

وقدم تشيلسي بالفعل عرضين لشراء روني مهاجم منتخب انجلترا ولم يستبعد إمكانية تقديم عرض ثالث رغم الرفض القاطع من ديفيد مويز مدرب يونايتد الجديد.

وقال مورينيو قبل مباراة فريقه على أرضه ضد استون فيلا في الدوري أمس الأربعاء والتي انتصر فيها تشيلسي 2-1 بفضل هدف من ضربة رأس سجله الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش في الشوط الثاني "لدينا خطة ثانية وثالثة."

وأضاف "لا تسألوني عن أسماء لأنه من الصعب الحديث عن لاعبين ينتمون لأندية أخرى. لدينا الظروف لكي نحاول تعزيز فريقنا بضم لاعب واحد وسنحاول ذلك حتى النهاية".

وتشيلسي حريص على الإضافة لكتيبة مهاجميه التي تضم فرناندو توريس وروميلو لوكاكو وديمبا با لكن يونايتد لا يريد بيع نجمه لفريق ينافسه على اللقب المحلي رغم امتلاكه للثنائي المتألق روبن فان بيرسي وداني ويلبيك اللذين سجل كل منهما هدفين ليقودا يونايتد للفوز 4-1 خارج أرضه على سوانزي سيتي يوم السبت الماضي.

وفي مباراة الاثنين بين اثنين من كبار المرشحين للفوز باللقب سيقود المدرب مويز فريق يونايتد لأول مرة على أرضه في الدوري منذ تعيينه خلفا لاليكس فيرجسون الرجل الذي وصف مورينيو غيابه بأنه امر سيكون غريبا.

وقال مورينيو مؤخرا لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "سيكون أمرا صعبا بالنسبة لي وأعتقد صعبا على جميع المدربين الذهاب إلى اولد ترافورد واللعب ضد مانشستر يونايتد بدون وجود هذه الشخصية الاسطورية".

وستكون المباراة جزءا من بداية أخرى حافلة للموسم بالنسبة لتشيلسي حامل لقب كأس الأندية الاوروبية والذي سيواجه بايرن ميونيخ في كأس السوبر الاوروبية في براج يوم الجمعة المقبل في تكرار لمواجهتهما في نهائي دوري أبطال اوروبا 2012.

كما ستكون هذه المباراة الأولى لمويز في سلسلة مواجهات كبيرة امام ليفربول ومانشستر سيتي في الأسبوعين المقبلين وسيكون المدرب الاسكتلندي عازما على وضع بصمة مبكرة امام مشجعيه الجدد في اولد ترافورد.

وسيبحث ارسنال لتنحية مشاكله خارج الملعب جانبا حين يحل ضيفا على جاره اللندني فولهام بعد غد السبت (الساعة 11:45).

وتعرض المدرب ارسين فينجر لانتقادات حادة بسبب فشله في الاستثمار في سوق الانتقالات خاصة بعد الهزيمة المفاجئة بواقع 3-1 على أرضه أمام استون فيلا يوم السبت رغم أن ارسنال يؤكد أنه سيعزز صفوفه بلاعبين جدد قبل انتهاء فترة الانتقالات الحالية في الثاني من سبتمبر ايلول المقبل.

وسيغيب لاعب واحد عن المباراة وهوة الجناح اليكس اوكسليد شامبرلين الذي أصيب في الركبة في مباراة فيلا وقد يبتعد لثلاثة أشهر عن الملاعب أو على الأقل لستة أسابيع حسبما قال فينجر.

وكتب اللاعب في تغريدة بحسابه على موقع تويتر يوم الثلاثاء الماضي "أصبت في وقت مبكر للغاية من الموسم. لكني سأعمل بجد وأتمنى أن أعود من الإصابة خلال ثلاثة أشهر".

وسيأمل نيوكاسل يونايتد في تحقيق تحسن جدي على مستواه لتعويض الهزيمة الساحقة بواقع 4-صفر على يد مضيفه مانشستر سيتي وذلك حين يحل ضيفا على وست هام يونايتد يوم السبت في مباراة ستشهد عودة المدرب سام الارادايس إلى استاد سانت جيمس بارك الذي درب فيه نيوكاسل لفترة وجيزة في موسم 2007-2008.

ويستضيف كارديف سيتي مباراته الأولى في دوري الأضواء منذ 1962 حين يحل مانشستر سيتي ضيفا عليه في جنوب ويلز يوم الأحد (الساعة 15:00) والفريق واثق من أن المهاجم الدنمركي اندرياس كورنيليوس سيخوض مباراته الأولى مع الفريق بعدما غاب عن المباراة الافتتاحية التي خسرها كارديف 2-صفر في ضيافة وست هام.

لكن فرص الفريق الويلزي في الحصول على أولى نقاطه في المسابقة تبدو ضئيلة رغم الاحتمال الكبير لغياب فنسن كومباني عن تشكيلة سيتي.

ويستضيف توتنهام هوتسبير الذي هزم كريستال بالاس بهدف نظيف في الجولة الأولى فريق سوانزي سيتي يوم الأحد (الساعة 15:00).

أضف تعليقك

تعليقات  0