نيمار مرشح لدخول التشكيلة الأساسية لبرشلونة أمام ملقة

 

وضع البرازيلي نيمار نفسه على طريق دخول التشكيلة الأساسية لبرشلونة عندما يلعب في ضيافة ملقة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأحد المقبل بعدما أحرز هدفه الرسمي الاول مع الفريق وفي ظل وجود شكوك حول تعافي ليونيل ميسي من الإصابة في الوقت المناسب.

وشارك نيمار (21 عاما) -المنضم لبرشلونة مؤخرا مقابل 57 مليون يورو - كبديل في الشوط الثاني وسجل هدفا ليدرك فريقه التعادل 1-1 أمام اتليتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الاسبانية أمس الأربعاء.

وحاول جيراردو مارتينو مدرب برشلونة تخفيف الضغوط على نيمار وطالب الجماهير بالصبر عليه وأشركه في الشوط الثاني للمباراة الافتتاحية للفريق في الدوري والتي انتهت بالفوز 7-صفر على ليفانتي.

ودفع مارتينو بنيمار في الدقيقة 59 أمس الأربعاء عندما كان برشلونة متأخرا بهدف لكن اللاعب البرازيلي ارتقى لكرة عرضية من مواطنه دانييل الفيس وأدرك التعادل بضربة رأس.

وقال نيمار للصحفيين "أحرزت عددا قليلا من الأهداف برأسي هذا الموسم ولذلك فأنا أقدر هذه الأهداف كثيرا. أنا سعيد بالهدف لأني ساعدت زملائي. أهم شيء هو مساعدة الفريق."

واشتهر نيمار قبل الانتقال إلى برشلونة بمهاراته العالية وقيل ان وجوده في النادي القطالوني يمكن أن يقلل الرقابة المفروضة على ميسي أفضل لاعب في العالم.

ورغم ذلك أظهر نيمار خلال الفترات القليلة التي شارك فيها أنه لاعب يجيد اللعب الجماهي أكثر من كونه يجيد الاحتفاظ بالكرة والمراوغة.

وكان ميسي خرج من تشكيلة برشلونة بين شوطي المباراة كإجراء احترازي بعد تعرضه لكدمة ومن المقرر أن يخضع لمزيد من الفحوص لكن مارتينو قد يقرر إراحته ليكون جاهزا للقاء الإياب أمام اتليتيكو يوم الأربعاء المقبل.

ورغم أن البعض يتحدث عن نجاح نيمار في تعويض خروج ميسي فإن في الواقع سيسك فابريجاس هو من لعب في مركز اللاعب الارجنتيني وساعد اللاعب الاسباني المتألق إلى جانب نيمار على عودة برشلونة إلى المباراة.


وقال فابريجاس "أمر جيد أن (نيمار) سجل هدفا. هذا اول هدف ضمن أهداف كثيرة سيحرزها."

وسيلعب برشلونة في ضيافة ملقة الذي خسر تحت قيادة مدربه بيرند شوستر في الجولة الأولى أمام بلنسية 1-صفر بينما سيلعب اتليتيكو مدريد على أرضه مع رايو فايكانو يوم الأحد.

وقدم اتليتيكو بقيادة دييجو سيميوني عرضا قويا في الجولة الأولى وفاز 3-1 على أشبيلية يوم الأحد وتسبب في مشاكل كثيرة لبرشلونة أمس بعد التقدم بهدف عن طريق ديفيد بيا الذي أحرز هدفه الرسمي الأول مع فريقه الجديد في مرمى فريقه السابق.

وقال ماريو سواريز لاعب وسط اتليتيكو للصحفيين "ديفيد كان متحمسا وأحرز هدفا رائعا. سنحت له فرص أخرى وأنا متأكد أنه سيحرز المزيد من الأهداف لنا."

وسينتظر ريال مدريد بقيادة كارلو انشيلوتي حتى يوم الاثنين المقبل ليلعب في ضيافة غرناطة على ملعب شهد خسارته 1-صفر بشكل مفاجيء في الموسم الماضي عندما كان يلعب تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو.

وسيفتقد ريال جهود لاعب الوسط تشابي الونسو وستتجه الأنظار نحو الحارس الذي يختاره انشيلوتي في التشكيلة الأساسية.

واختير دييجو لوبيز لحراسة مرمى ريال في المباراة الافتتاحية التي انتهت بالفوز 2-1 بصعوبة على ريال بيتيس بينما جلس القائد ايكر كاسياس الذي يحظى بشعبية كبيرة على مقاعد البدلاء.

وألمح انشيلوتي إلى أنه لم يحسم بعد اختيار الحارس الأساسي في تشكيلة ريال لكن اذا اختير لوبيز مجددا فإن ذلك يمكن أن يمثل ضربة للحارس الأول لمنتخب اسبانيا قبل أشهر من انطلاق نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

أضف تعليقك

تعليقات  0