«فلاي دبي» تستأجر حصرياً مطار الشيخ سعد


القبس .... اعتبارا من 15 سبتمبر المقبل، سوف تقوم شركة طيران فلاي دبي بتسيير رحلاتها في الكويت، من وإلى مطار الشيخ سعد للطيران العام عوضا عن مطار الكويت الدولي. وقد استأجرت الناقلة الاماراتية هذا المطار لتستخدمه حصريا، بالإضافة إلى رحلات الطيران الخاصة.

وبذلك تكون «فلاي دبي»، وفق بعض المصادر التي صرحت لـ القبس، قد خصت المسافرين على متنها بمطار خاص بهم كما هي الحال في دبي عبر المبنى الثاني للمطار.

ولتسهيل إجراءات السفر، تم الاتفاق بين شركة رويال افيشن، المديرة للمطار، و«فلاي دبي» على أن تسيير الرحلات من مطار الشيخ سعد يبدأ من 15 سبتمبر المقبل.

وتأتي هذه الخطوة لتنعش إيرادات شركة رويال افيشن بعد توقف الخطوط الوطنية للطيران عن التشغيل، اذ ان «فلاي دبي» تسيّر 8 رحلات يومية بين الكويت ودبي.

وبما أن شركة فلاي دبي هي الأكثر تسييرا للرحلات يوميا بين الكويت ودبي، فقد قررت الشركة اتخاذ مطار الشيخ سعد مقرا لها، لتسهيل إجراءات السفر والدخول على المسافرين.

ومن شأن هذه الصفقة أن تدعم نتائج شركة يوباك، المالكة لشركة رويال أفيشن، والتابعة لمجموعة أجيليتي.

من جهة ثانية، أكد مصدر في الطيران المدني أن نظام تسيير الرحلات لشركة فلاي دبي سيستمر على ما هو عليه، أي أن المسافرين على متنها إلى الوجهات التي تشغل إليها الشركة، لا بد أن يمروا أولا بمطار دبي (مبنى 2) ومنه إلى وجهتهم الثانية.

ووفق المصادر، فان نظام التشغيل مستمر بالشكل الذي اعتاد عليه ركاب «فلاي دبي».

وأشارت المصادر إلى أن الناقلة الاماراتية الاقتصادية تشغل 8 رحلات يومية إلى دبي من أصل 18 رحلة تنظمها جميع الخطوط، وبالتالي هي بحاجة إلى التشغيل من مطار الشيخ سعد لتلبية عدد رحلاتها.

من ناحية أخرى، يتوقع أن ترفع شركة فلاي دبي عدد رحلاتها بين الكويت ودبي خلال الأشهر المقبلة، خصوصاً أن الشركة تخطط لشراء 50 طائرة جديدة من المصنعين بوينغ او ايربص، بتكلفة تبلغ 5 مليارات دولار، ومن المتوقع ان تعلن الشركة عن ذلك في شهر نوفمبر المقبل.

واعتبارا من 15 سبتمبر المقبل، على المسافرين الذين قاموا بحجوزاتهم، التواجد عند مكتب انجاز إجراءات السفر في مبنى الشيخ سعد للطيران العام.
أضف تعليقك

تعليقات  0