حجز مليون تذكرة لمونديال البرازيل

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أول من امس أنه قد تم حجز أكثر من مليون تذكرة لمباريات بطولة كأس العالم 2014 التي ستستضيفها البرازيل، في غضون سبع ساعات فقط اشتراها نحو 163 ألف مشجع من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح "فيفا" أن المليون تذكرة حجزت في أول سبع ساعات من طرح تذاكر المونديال للبيع رسميا على الموقع الإلكتروني الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بأسعار تتراوح بين 90 و990 دولارا.

وخلال هذه المرحلة الأولى من بيع التذاكر يمكن لعشاق الساحرة المستديرة حجز ثلث التذاكر البالغ عددها أكثر من ثلاثة ملايين لمباريات المونديال، وفي حالة زيادة الطلب على التذاكر بشكل يفوق العدد المطروح فسيتم إجراء قرعة في العاشر من أكتوبر المقبل لتحديد من يمكنه شراء التذاكر.

وأوضح بيان صادر عن فيفا أن الساعات السبع الأولى لطرح التذاكر شهدت حجز 167 ألف تذكرة للمباراة الافتتاحية للمونديال المقررة في 12 يونيو من العام المقبل في ساو باولو، و165 ألفا للمباراة الختامية التي ستقام في 13 يوليو 2014 في ماراكانا بريو جي جانيرو.

وأضاف الفيفا أن هاتين المباراتين شهدتا أكبر إقبال جماهيري لشراء التذاكر من قبل الجماهير الكروية وتصدرت البرازيل الطلب على التذاكر تليها الأرجنتين، والولايات المتحدة، وتشيلي، وإنجلترا.

تذاكر

وسيكون أمام الجماهير فرصة حتى العاشر من الشهر المقبل لشراء تذاكر المونديال في المرحلة الأولى لبيعها، والتي يسمح خلالها للفرد الواحد بحجز أربع تذاكر في المباراة الواحدة بحد أقصى سبع مباريات.

ورغم من أن سعة الـ12 ملعبا التي ستستضيف مباريات المونديال الـ64 تصل إلى 3.7 ملايين شخص، لن يطرح الفيفا سوى 80.4% من هذه التذاكر للبيع.

وتعهدت حكومة البرازيل بتقديم خصم خاص على سعر التذاكر للطلاب والمسنين والمعاقين والمنتفعين من برنامج مكافحة الفقر، بالإضافة إلى العمال الذين شاركوا في تشييد ملاعب المونديال، وينتظر أن يتم تخصيص نحو 50 ألف تذكرة للفئة المستفيدة من الخصم على التذاكر.

أضف تعليقك

تعليقات  0