سهيل 1 .. أول قمر صناعي قطرى مقاوم للتشويش

تستعد قطر لإطلاق أول قمر صناعي قطري في "29" أغسطس الجاري، استخدم في تصنيعه تقنية عالية الجودة مقاومة للتشويش، ويحمل اسم "سهيل 1".

 

وأعلن على بن أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سـات"، في تصريحات صحفية مؤخرا أنه "اُستخدم في تصنيع القمر "سهيل" تقنية عالية الجودة مقاومة للتشويش؛ حيث نستطيع مـعـرفـة الـتـشـويـش بدقيقة واحـــدة ونـحـدد مـكـانـه ومــصــدره".

لكنه اسـتـدرك قائلا: "لا نستطيع الـقـول إننا سنمنع التشويش كلياً، لكننا نضمن تقليص الـتـشـويـش إلـــى أدنــــى مـسـتـوى". وأوضـح الكواري أيضا أن القمر سهيل "يعزز وصولنا إلـى أماكن نائية لا تصلها خـطـوط الإنـتـرنـت، ويـحـل جميع مشاكل الانـقـطـاعـات". كما أشار إلى أن الأولوية في خدمات "سهيل 1" للبث التليفزيوني ستكون لتليفزيون قطر وقنوات فضائية الجزيرة.

 

وبين الكواري أنه سيتم إطـــلاق "سـهـيـل 1" في مـديـنـة كـــورو الفرنسية مــســاء "29 " أغسطس/ آب الجاري، على أن يتم إخضاعه لـفـتـرة تجريبية مـدتـهـا "3" أشـهـر، يبدأ بعدها فى تقديم خدماته فى ديسمبر الـقـادم. وأشار إلى أن الخطة المستقبلية تشمل إطـلاق "سهيل 2" نهاية "2016"، وذلـك بهدف الدخول في مجال المنافسة العالمية وتقديم أفضل الخدمات على أن يتزامن ذلك مع بناء محطة الخدمات الأرضية في الدوحة.

أضف تعليقك

تعليقات  0