فيديو : نيسان باترول تسحب أثقل طائرة بالعالم في الشارقة .. وتدخل غينيس

أُسدل الستار على تحدي نيسان باترول ليحقق "بطل الدروب" رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقد دخل نيسان باترول موسوعة غينيس للأرقام القياسية في فئة "سحب أثقل طائرة بسيارة إنتاج" ليُضيف إنجازاً تاريخياً جديداً إلى تراثه الغني.

وأقيم الحدث في مطار الشارقة الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة حيث استخدمت مركبة انتاج غير مُعدّلة في سحب طائرة شحن تزن 170.9 طناً تشمل وزن الطائرة والوقود والبضائع لمسافة تزيد على 50 متراً، مُحطمةً الرقم السابق بخمسة عشر طناً.

وتم تنفيذ هذه المحاولة بدعم مطار الشارقة الدولي وبحضور، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي. الشيخ عبدالله بن محمد الثاني، وعبّرت نيسان عن شكرها وامتنانها لدعم دائرة الطيران المدني بالشارقة بتشاركها في هذا الإنجاز مع مطار الشارقة الدولي.

وقد تم إطلاق تحدي نيسان باترول في عام 2012 ودعت نيسان الجمهور في المنطقة لإبداء آرائهم وطرح أفكارهم من خلال شبكة الانترنت حول استخدامات بطل الدروب، وشجعتهم على تصميم تجربة إبداعية لنيسان باترول مقابل فرصة للفوز برحلة العمر إلى اليابان والحصول على جوائز رائعة أخرى".

وأثمرت تجربة اليوم الناجحة إنجازاً أدخل نيسان باترول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، حيث استطاع بطل الدروب بسهولة سحب طائرة إليوشن إل-76 مع حمولتها بوزن 170.9 طناً. والتزاماً بسمعة بطل الدروب كمركبة هائلة القوة، تم اختيار طائرة إليوشن إل-76 التي تُعرف بأنها إحدى أقوى طائرات الشحن في العالم والتي صممت أساساً لأعمال الشحن والإقلاع والهبوط في أصعب بيئات العمل في العالم.


أضف تعليقك

تعليقات  0