الوتيد: إحالة 144 مديراً ومديراً مساعداً ورئيس قسم للتقاعد كدفعة أولى الأحد وتسكين الشواغر بمن يليهم حسب «الانتظار»



واشارت الوتيد في تصريح للصحافيين امس خلال جولة تفقدية لسكن المعلمين الجدد من التعاقدات المحلية الى ان طلبات التجديد لـ 150 معلما منتدبا بمدارسنا من جهات حكومية اخرى حولت الى الشؤون الادارية لبحث طلبات التجديد لهم.

واضافت الوتيد ان الوزارة تعمل بكل جد للاستعداد للعام الدراسي لاسيما بالمناطق التعليمية التي تحتاج الى جهود متواصلة للانتهاء من الصيانة في المدارس. من جانبه، أكد مدير ادارة الخدمات العامة بوزارة التربية عبدالله العتيبي وصول 12 دفعة من اصل 15 رحلة من المعلمين والمعلمات الجدد المتعاقد معهم من مصر وتونس والاردن والبالغ عددهم 420 معلما ومعلمة، من اصل 585 على الخطوط الجوية الكويتية.

واشار الى استعداد وزارة التربية لاستقبال جميع المعلمين المتعاقد معهم من الخارج وانهاء اجراءات تعيينهم بكل سهولة وتوفير الأجواء الهادئة والمريحة في استكمال اجراءات التعيين وفتح ملفات التعاقد من خلال التنسيق مع الجهات المختصة ممثلة في وزارة الداخلية ووزارة الصحة والهيئة العامة للمعلومات المدنية الى جانبها والخطوط الجوية الكويتية.

وأوضح أن اجمالي المعلمين الذين وصلوا المتعاقد معهم من الخارج يبلغ نحو 420 معلما ومعلمة، بواقع 327 من جمهورية مصر العربية و77 من المملكة الأردنية الهاشمية و16 من تونس، مؤكدا أن رحلات الخطوط الجوية الكويتية ستتواصل حتى وصول آخر دفعة من المعلمين الجدد، حيث ستكون هناك ثلاث رحلات من مصر 61 معلما ومعلمة و54 من الأردن.

وشدد العتيبي على حرص الوزارة على توفير كل التسهيلات التي من شأنها انهاء اجراءات تعيين المعلمين الجدد خلال فترة الضيافة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية منذ لحظة وصولهم الى الكويت واستضافتهم في دار الضيافة وحتى الانتهاء من اجراءات فتح ملفات التعاقد وتوزيعهم على السكنات الدائمة، مشيرا الى فتح الملفات وتسلم الجوازات ليتم منحهم هويات مؤقتة الى حين صدور البطاقات المدنية لهم وكذلك سلفة مالية على الراتب بقيمة 200 دينار (منها 20 دينارا للجوازات و180 دينارا لسد احتياجاتهم داخل الكويت) على أن تخصم في وقت لاحق على هيئة أقساط مبسطة.

وبين أن راتب المعلمة يبلغ 430 دينارا ويصل الى 490 دينارا بعد اضافة بدل الايجار في حال تركت سكن وزارة التربية ولكن شريطة ألا يكون لديها زوج يعمل في أي جهة حكومية ويتقاضى راتب بدل ايجار، في حين يبلغ راتب المعلم 570 دينارا.

وبين العتيبي أن فترة الضيافة تستغرق يومين الى ثلاثة أيام الى حين يتم توزيعهم على المناطق التعليمية ونقلهم الى السكن الدائم من قبل ادارة التنسيق والمتابعة لمكتب التعليم العام. وذكر أن اجراءات البصمة هذا العام اختلفت عن الأعوام السابقة، حيث وفرت وزارة الداخلية ما يسمى بـ «جهاز التبصيم الآلي» الذي يتماشى مع توجه الدولة للنظام الآلي المتكامل والمرتبط مع الادارة العامة للأدلة الجنائية والهجرة والبطاقة المدنية وأمن الدولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0