الحجرف..تسكين الوظائف الاشرافية بعد انطلاق العام الدراسي

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف عن تسكين الوظائف الاشرافية والقيادية الشاغرة في وزارة التربية بعد انطلاقة العام الدراسي الجديد.
وافاد الحجرف في تصريح للصحافيين اليوم خلال جولة تفقدية للاطلاع على استعدادات منطقة مبارك الكبير التعليمية للعام الدراسي الجديد بان التسكين يتضمن مناصب وكيل التعليم العام والتنمية التربوية والتعليم الخاص والشؤون الادارية ومدير عام منطقة العاصمة التعليمية.
واشار الى ان الدفعة الاولى من ملف الاحالة للتقاعد ممن بلغ خدمة 35 عاما جاهزة وستعلن الاسماء يوم الاحد المقبل مؤكدا ان الملف يدرس بشكل دقيق لتسكين الشواغر وتسمية البدائل في كل موقع.
وتطرق الحجرف الى تعديل وثيقة المرحلة الابتدائية مشيرا الى ان التعديل سيتضمن تكليف رئيس القسم تدريس فصل دراسي واحد ايمانا بخبراته وحتى لا ينقطع عن الميدان.
وعن الاعتصام الذي قام به طلبة من خريجي جامعة دلمون امام السفارة البحرينية في الكويت احتجاجا على عدم تصديق شهاداتهم في البحرين قال كانت هناك وعود من قبل وزير التربية البحريني لاعتماد شهادات خريجي الجامعة وحل هذه المشكلة وفق شروط الاعتماد الاكاديمي في البحرين معربا عن اسفه لما قام به الطلبة من احتجاج.
وأكد نقلا عن الوزير البحريني حل هذه المشكلة واعتماد الشهادات من قبل الجهات الاكاديمية شريطة ان تقدم الجامعة بيانات الطلبة وتتحمل مسؤولية هذه البيانات.
واوضح ان المشكلة ليست على الطلبة الكويتيين بل جميع الطلبة "وعلينا احترام اللوائح والقوانين" مؤكدا ان الحل الصادر من الجهاز الاكاديمي في البحرين هو الحل الامثل لهذه المشكلة.
وفي سياق اخر اعلن الوزير الحجرف عن تخصيص وتحديد 19 موقعا لمدارس التعليم العام في منطقة المسيلة وابوفطيرة ستكون جاهزة للمناطق السكنية مشيرا الى ما ستشهده منطقة مبارك الكبير من توسع عمراني كبير وزيادة في الكثافة السكانية.
وتطرق الى خطة وزارية في هذا الشق وتكليف قطاع المنشآت التربوية لبحث هذا الموضوع ومتابعة الملف مضيفا ان الوزارة ستتابع عملية تشييد المباني الخاصة بالمناطق التعليمية.
وافاد ان منطقة مبارك الكبير التعليمية تضم 104 مدرسة تخدم نحو 36 الف طالب وطالبة منوها بان الاعمال الانشائية ستفتتح مدرسة واحدة اضافة الى فصول انشائية سيتم ايصال التيار الكهربائي اليها بالتعاون مع الوزارة المعنية.
وقال ان هناك خمس مدارس مستغلة من قبل جهات اخرى والمنطقة التعليمية بحاجة الى مدرستين وعليه سيتم مخاطبة الجهات المعنية لتسلم هذه المدارس .
أضف تعليقك

تعليقات  0