أولاند : قرار التدخل العسكري في سوريا سيتخذ خلال الأيام المقبلة



أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الثلاثاء ان القرار بالتدخل العسكري في سوريا سيتخذ "خلال الايام المقبلة"، وذلك في خطاب القاه في باريس حول السياسة الفرنسية الخارجية. وقال هولاند امام السفراء الفرنسيين في الخارج "تدخل او عدم تدخل فرنسا، التحرك او عدم التحرك، اتخاذ قرار او عدم اتخاذ قرار، التدخل او ترك الامور على ما هي، هذه المسألة ستطرح خلال الايام المقبلة".

فرنسا جاهزة لمعاقبة من استخدم الغاز ضد المدنيين في سوريا : اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الثلاثاء ان فرنسا "مستعدة لمعاقبة الذين اتخذوا القرار الدنيء باستخدام الغاز ضد الابرياء" في سوريا "حيث الحرب الاهلية تهدد اليوم السلام في العالم". وتطرق هولاند في كلمته عن سياسة فرنسا الخارجية الى "مسؤولية حماية المدنيين" كما حددتها الامم المتحدة، في اشارة الى اتهامات الغرب للنظام السوري باستخدام سلاح كيميائي في 21 آب/اغسطس في ضواحي دمشق. كر/ج ب/ليل

المعارضة السورية: الضربة العسكرية ضد النظام مسألة أيام وليس أسابيع

قالت المعارضة السورية ان الضربة العسكرية التي يحتمل ان يشنها الغرب ضد نظام الرئيس بشار الاسد هي مسألة "أيام وليس اسابيع"، بحسب ما افاد احد اعضاء الائتلاف المعارض وكالة فرانس برس. وقال احمد رمضان، عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، في اتصال هاتفي "ليس هناك كلام عن توقيت محدد لان هذا الامر عسكري، ولكن هناك حديث عن تحرك دولي وشيك الآن ضد النظام، ونحن نتحدث عن ايام وليس عن اسابيع".

أضف تعليقك

تعليقات  0