الوزير الصالح..مخزون السلع الاستراتيجية في البلاد لن يتأثر بأي أحداث اقليمية


أكد وزير التجارة والصناعة أنس الصالح اليوم ان مخزون السلع الاستراتيجية في البلاد لن يتأثر بأي أحداث اقليمية معلنا استعداد كافة قطاعات الوزارة بشكل كامل لمواجهة أي تقلبات في الأسواق المحلية خاصة في السلع الرئيسية.

واعرب الصالح في تصريح صحافي عقب ترؤسه لاجتماع اللجنة العليا للطوارئ في الوزارة عن ارتياحه التام لحجم المخزون الغذائي والسلعي واستقرار أسعارها في دولة الكويت.

وقال الصالح ان اللجنة العليا للطوارئ في الوزارة ناقشت أوضاع السوق الكويتية بشكل عام ومدى استعدادها لمواجهة التقلبات التي من الممكن أن تطرأ على كمية السلع الرئيسية أو أسعارها في السوقين العالمية والمحلية مؤكدا اتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة في حال حدوث مثل تلك الأحداث.

وحول مستوى الأمن الغذائي في البلاد أوضح ان هذا المخزون لا يقل عن المستويات العالمية للمخزون الاستراتيجي للسلع الرئيسية وذلك بعد أن قامت الوزارة بتطبيق جميع الاجراءات الضرورية من مسح شامل للسوق الكويتية ورصد للكميات المتوافرة للسلع والمواد الغذائية الرئيسية وأسعارها.

واضاف الصالح أن قطاعات الوزارة بكاملها على أهبة الاستعداد بشكل كامل وتام لمواجهة أي تقلبات قد تطرأ على الأسواق العالمية خاصة بالنسبة للسلع الرئيسية منها.

وجدد التأكيد على أن مخزون البلاد الاستراتيجي من المواد الغذائية يدعو للطمأنينة اذ يعزز من مقدرة دولة الكويت على مواجهة أي متغيرات أو مستجدات اقليمية متوقعة دون التأثر بتداعياتها لفترة طويلة.
أضف تعليقك

تعليقات  0