أطعمة يجب تجنبها بعد ممارسة الرياضة




تعرف الكثير من السيدات أهمية الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم لحل مشكلة فقدان الوزن الزائد، لذلك نقدم لكِ السطور القادمة لمعرفة ما هي الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها بعد ممارسة الرياضة؟.

الغذاء-والرياضة

- تجنب تناول الكربوهيدرات لمدة ساعتين بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة:
ينصح الخبراء بتجنب تناول المشروبات السكرية وخاصة عصائر الفواكه التي تحتوي على سكر الفواكه بعد ممارسة الرياضة، حيث قام خبراء علم وظائف الأعضاء بقياس مستوى نمو الهرمون البشري بعد عمل التمرينات الرياضية لمدة ساعتين ولاحظوا انخفاضاً واضحاً في الهرمون وذلك عند تناول المشروبات المحلاة.

لتستفيدي أكثر من نشاطك اليومي الرياضي يجب عليكِ الحد من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات والتي تمنح الجسم نسبة مرتفعة من السكر والتي تنتشر بصورة سريعة في الدم ومع تجنب هذه النوعية من السعرات الحرارية سوف تفقدين وزنك سريعاً.

- تجنب تناول المشروبات المحلاة وعصير الفواكه:
من أكثر الأخطاء الشائعة بين ممارسي الرياضة هو تناول المشروبات السكرية وعصائر الفواكه بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة وذلك اعتقاداً منهم أن ذلك يبقيهم في صحة جيدة. يرى الخبراء أن الماء والشاي المثلج الغير مُحلى هو الإختيار الأفضل لترطيب الجسم وتعويضه عما فقده من الماء بعد ممارسة الرياضة.

- المعكرونة والخبز والحلوى والوجبات السريعة:
تميل الكثيرات إلى تناول الطعام بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة، حيث يرسل الجسم إشارة خاصة للمخ من أجل الحصول على الطعام ونتيجة لهذا تتوجه السيدات لتناول وجبة سريعة تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات، وهو ما يعد من الأخطاء الفادحة لأن الوجبات السريعة طعام غير صحي لأي شخص يهتم بالحفاظ على صحته وفقدان وزنه الزائد

فالوجبات السريعة تضيع الفوائد الإيجابية لممارسة الرياضة كما تتحول الكربوهيدرات التي تحتويها الخبز والمعكرونة والمقرمشات والحلوى إلى سكر بشكل فوري ويكون لها نفس التأثير المشروبات المحلاة.

يمكنك استبدال هذه الأطعمة بـ: البروتين والدهون والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل: المكسرات والحبوب واللحوم والخضروات، فهذه الأنواع من الأطعمة تتميز بأنها تشعر السيدة بالشبع سريعاً كما تمنح الإستفادة القصوى من ممارسة الرياضة.

اقرأ أيضا
أضف تعليقك

تعليقات  0