البريطانيون أمة مهووسة بالأدوية



كشفت أرقام جديدة أصدرتها خدمات الصحة الوطنية أن البريطانيين أصبحوا أمة مهووسة بالأدوية، حيث يصدر الأطباء ما يصل إلى 1900 وصفة في الدقيقة.

ووجدت الأرقام، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل"، أن الأطباء في بريطانيا كتبوا في العام الماضي فقط أكثر من مليار وصفة طبية من الحبوب المسكنة والمنومة ومضادات الاكتئاب وأدوية أمراض القلب والسكري، بالمقارنة مع 617 مليون وصفة قبل عشر سنوات.

وقالت إن الأطباء في بريطانيا يصدرون أكثر من 2.7 مليون وصفة طبية كل يوم، أي ما يعادل أكثر من 1900 في الدقيقة، وخاصة مضادات الاكتئاب.

وأضافت الأرقام أن عدد الوصفات الطبية للأدوية المضادة للاكتئاب، بما في ذلك عقار بروزاك وسيروكسات، ارتفع بنسبة 7.5% في العام الماضي ومن 47 مليون وصفة إلى 50 مليون وصفة.

وأشارت إلى أن الأدوية الأكثر شيوعاً حالياً هي عقارات خفض الكولسترول، والأسبرين، والباراسيتامول، وتخفيف عسر الهضم، وعلاجات ارتفاع ضغط الدم، وحبوب مشاكل الغدة الدرقية.

وقالت أرقام خدمات الصحة الوطنية إن أغلى الأدوية التي وصفها الأطباء للمرضى كانت عقارات علاج مرض السكري، ووصلت تكاليفها إلى 768 مليون جنيه استرليني في العام الماضي، وبزيادة مقدارها 2.2% عن عام 2011.

وأضافت أن التكلفة الاجمالية للوصفات الطبية التي غطتها خدمات الصحة الوطنية بلغت 8.5 مليار جنيه استرليني في العام الماضي، بالمقارنة مع 6.8 مليار جنيه استرليني في عام 2002.

ووجدت أيضاً أن الأطباء كتبوا حوالى 18 وصفة لكل شخص في انكلترا في العام الماضي، بالمقارنة مع نحو 12 وصفة في عام 2002.

أضف تعليقك

تعليقات  0