أردوغان يتدخل لفصل الجنسين في حمامات السباحة

 

تعهد رئيس الوزراء التركي ، رجب طيب اردوغان، اليوم الأثنين ، ببناء حمامات سباحة أوليمبية منفصلة للرجال والنساء، لتجنب اكتساب الشباب "لعادات سيئة"، وفقا لصحيفة "راديكال".

وأعلن أردوغان في خطاب له بمدنية ريزا التركية المطلة على البحر الأسود أن " المدينة تحظى بفريق كرة قدم ( ريزا سبور ) الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى , ولكننا لن نكتفي بذلك ، وبإذن الله سيكون هناك كرة سلة وتجديف وسباحة , الآن سننشئ حمام سباحة أوليمبيا للسيدات وآخر للرجال" .

وأضاف رئيس الوزراء التركي " بذلك أعتقد أن شباب ريزا لن يكتسبوا عادات سيئة "، دون توضيح ما إذا كان يقصد أن تلك العادات تتجنب عن طريق ممارسة الرياضة أم من خلال الفصل بين الرجال والسيدات .

كما وعد بأن مستوى التعليم في ريزا " سيصل إلى معدل أعلى بكثير "، مع إنشاء معاهد ومدارس من نوعية " إمام خطيب "، وهي نوع من المعاهد الدينية المخصصة لإعداد رجال الدين ، تعادل شهادتها درجة الثانوية العامة بعد تعديلات قانونية .

ويعد الفصل بين الجنسين في الحياة العامة أحد الموضوعات المثيرة للجدل في فكر حزب العدالة والتنمية الإسلامي منذ وصوله للحكم في عام 2002 .

وفي الصيف الماضي، أقامت وزارة الشباب التركية معسكرات صيفية منفصلة للشباب والفتيات في المدارس الحكومية مما أثار موجة انتقادات واسعة في الصحافة العلمانية ، رغم تأكيدات الوزارة بأن هذا الإجراء قد ساهم في شعور "عائلات المراهقين بالسعادة"، مشيرا إلى ارتفاع عدد الملتحقين بهذه المعسكرات بشكل ملحوظ بعد فرض الفصل بين الجنسين .

أضف تعليقك

تعليقات  0